كوريا الجنوبية تدرس إلغاء زيارة دبلوماسية لإيران احتجاجاً على احتجاز ناقلة ترفع علمها

(رويترز):
قال مسؤول إن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تراجع ما إذا كان دبلوماسي كبير سيزور طهران يوم الأحد كما هو مزمع، وذلك بعدما احتجزت السلطات الإيرانية ناقلة كيماويات ترفع علم كوريا الجنوبية في مياه الخليج واعتقلت طاقمها.

يأتي احتجاز الناقلة في وقت تشهد العلاقات بين طهران وسيول توتراً بخصوص أرصدة إيرانية مجمدة في بنوك كورية جنوبية بسبب العقوبات الأميركية.

ونقل التلفزيون الإيراني عن مسؤول بحكومة طهران قوله إن تشوي جونغ-كون نائب وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية من المقرر أن يناقش طلب إيران بأن تفرج كوريا الجنوبية عن أرصدة تبلغ سبعة مليارات دولار مجمدة في بنوكها، لكن مسؤول بوزارة الخارجية في سيول قال لوكالة "رويترز" أن "الخطة غير واضحة حتى الآن" فيما يتعلق بزيارة تشوي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، أن قوات الحرس الثوري الإيراني احتجزت الناقلة (هانكوك كيمي) لتلويثها مياه الخليج بالكيماويات. وتحمل الناقلة 7200 طن من الإيثانول، فيما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن وزيرة خارجية كوريا الجنوبية قولها إن بلادها "تبذل جهودا دبلوماسية لتحرير الناقلة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.