مظاهرات في إسبانيا للمطالبة بمحاكمة الملك السابق

إشبيلية - (رويترز):
طالب متظاهرون في 24 مدينة إسبانية، الأحد، بمحاكمة الملك السابق خوان كارلوس الذي غادر إسبانيا وسط حالة من الجدل. ولوّح المحتجون برايات ترمز إلى الجمهورية بألوان الأحمر والأصفر والأرجواني.
ويعيش العاهل السابق (82 عاماً) خارج البلاد منذ مغادرته إسبانيا في أغسطس، لتفادي التسبب في مزيد من الحرج لابنه الملك فيليبي السادس.
ومع أنه ليس قيد تحقيق رسمي، فمن الممكن أن يصبح خوان كارلوس هدفاً لتحقيقين في إسبانيا وسويسرا بخصوص مزاعم فساد تتعلق بعقد لمد خط للسكك الحديدية للقطارات الفائقة السرعة في السعودية بقيمة 6.7 مليار يورو (6.1 مليار جنيه إسترليني) فازت به شركات إسبانية.

ويدرس ادعاء المحكمة العليا في إسبانيا ما إذا كان سيوسع نطاق تحقيق فساد في عقد خط السكك الحديدية ليشمل خوان كارلوس بشكل رسمي. ولم يصدر تعليق علني من الملك السابق، ولكن محاميه خافيير سانتشيث قال إنه تحت تصرف النيابة إذا لزم الأمر.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.