Open toolbar

7 وفيات و165 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

الجزائر- الشرق:
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الأربعاء، تسجيل 7 وفيات و165 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، جمال فورار، إن إجمالي الوفيات بكورونا ارتفع إلى 568 حالة، فيما وصل إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 7542 حالة.
وأضاف فورار، أن الجزائر سجلت 222 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقررت الحكومة الجزائرية، في اجتماعها اليوم الأربعاء، إجبار مواطنيها على ارتداء الكمامات اعتبارا من أول أيام عيد الفطر، للحد من انتشار وباء كورونا وانتقال العدوى بين الأفراد.
وتوعدت الحكومة الجزائرية في بيان، المخالفين لقرار ارتداء الكمامات بعقوبات قانونية، مشيرة إلى أنه يأتي لتوفير أقصى درجات الوقاية خلال مناسبة عيد الفطر، التي تشهد تجمعات وزيارات عائلية.
ومنعت قرارات الحكومة الجزائرية كذلك، دخول الأماكن العمومية كالأسواق المغلقة والمفتوحة، والمحلات التجارية والمقابر والمرائب وغيرها دون ارتداء كمامة، إضافة إلى ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي.
وتعهدت البيان، بتوفير الكمامات على المواطنين في جميع أنحاء البلاد، عبر لجان المجتمع المدني وجمعياته المختلفة.
وأعربت الحكومة الجزائرية عن ثقتها "المطلقة" في "استجابة المواطنين، ووعيهم وتضامنهم، في هذه المرحلة من التعبئة الشعبية للتصدي لوباء كورونا".


نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.