برسالة من السيسي.. رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يلتقيان رئيس إريتريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل ووزير الخارجية بدر عبد العاطي مع عثمان صالح وزير الخارجية الأرتري - وزارة الخارجية
رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل ووزير الخارجية بدر عبد العاطي مع عثمان صالح وزير الخارجية الأرتري - وزارة الخارجية
دبي-الشرق

نقل رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، ووزير الخارجية بدر عبد العاطي، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، إلى نظيره الإريتري أسياس أفورقي، تناولت سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية ومتابعة التطورات في المنطقة، قبل أن يستمعا إلى رؤية رئيس إريتريا بشأن البحر الأحمر، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

وذكر البيان أن رئيس المخابرات العامة ووزير الخارجية زارا أسمرة، السبت، والتقيا الرئيس الإريتري، ونقلا رسالة من الرئيس المصري تناولت "سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى متابعة التطورات السياسية والأمنية في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن رئيس المخابرات ووزير الخارجية استمعا إلى رؤية أفورقي بشأن "تطورات الأوضاع في البحر الأحمر، على ضوء أهمية توفير الظروف المواتية لاستعادة الحركة الطبيعية للملاحة البحرية والتجارة الدولية عبر مضيق باب المندب، فضلاً عن التطورات في القرن الإفريقي والتحديات التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها".

واتفق الطرفان على "أهمية تكثيف الجهود ومواصلة التشاور لتحقيق الاستقرار في السودان ودعم مؤسسات الدولة الوطنية فيه، فضلاً عن الحفاظ على وحدة الصومال وسيادته على كامل أراضيه".

وفي فبراير الماضي، استقبل السيسي في القاهرة أفورقي، وبحثا التطورات "الخطيرة" في البحر الأحمر وأهمية عدم التصعيد واحتواء الموقف، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وجاء في البيان حينها أن الرئيسين تباحثا كذلك بشأن التطورات التي يشهدها القرن الإفريقي، حيث "تم التوافق على ضرورة احترام سيادة دولة الصومال، ودعمها في رفض كافة الإجراءات التي من شأنها الانتقاص من هذه السيادة".

تصنيفات

قصص قد تهمك