الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في الانتخابات الأميركية بنورث كارولاينا

time reading iconدقائق القراءة - 4
صورة جوية للدمار الواسع الذي تسبب فيه إعصار هيلين في ولاية نورث كارولاينا. 30 سبتمبر 2024 - Reuters
صورة جوية للدمار الواسع الذي تسبب فيه إعصار هيلين في ولاية نورث كارولاينا. 30 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

يواجه التصويت المبكر في الانتخابات الأميركية بولاية نورث كارولاينا صعوبات؛ بسبب تأثير الإعصار هيلين على الولاية، والذي ترك أثراً مدمراً على جنوب شرق الولايات المتحدة، وعرقل الخدمات وقطع الطرق في أجزاء كبيرة من الولاية، وفق ما نقلت CNN.

وتأخر بدء التصويت المبكر في الولاية بالفعل؛ بسبب حكم المحكمة الذي قضى بإعادة طبع بطاقات الاقتراع دون اسم المرشح المستقل روبرت إف كينيدي جونيور، الذي أعلن انسحابه وتأييد دونالد ترمب في أغسطس الماضي.

وكانت نورث كارولاينا أحد أكثر ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة تأثراً بالإعصار الذي دمر قرى جبلية، وتسبب في عشرات الوفيات، وهطول أمطار غزيرة.

وحتى قبل الإعصار المدمر، كانت كل العيون على الولاية التي باتت أحد أهم الولايات المتأرجحة الـ7 في دورة انتخابات 2024، بعدما أظهرت استطلاعات رأي حديثة، أن الديمقراطية كامالا هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترمب متعادلان تقريباً في مستوى التأييد بين ناخبي الولاية.

وقالت كارين برينسون المديرة التنفيذية لمجلس انتخابات الولاية إنه فيما أن المجلس لا يعرف ما سيحدث تالياً، ولكنه سيبذل قصارى جهده بين اليوم وموعد الانتخابات في 5 نوفمبر، لضمان أن كل ناخبي نورث كارولاينا المؤهلين للتصويت، يمكنهم الإدلاء بأصواتهم.

وأضافت في بيان أن "الكوارث الطبيعية أثرت على الانتخابات في الولاية في الماضي، وكما فعلنا في هذه المرات، سوف ندير انتخابات آمنة ومؤمنة، وناجحة في 2024".

وأصدرت خدمة البريد الأميركية تحذيراً بأن عملياتها في مناطق بريدية معينة ستتوقف مؤقتاً، وهو ما قد يعيق إدلاء الناخبين بأصواتهم عبر البريد.

وأرسلت بطاقات اقتراع التصويت الغيابي في 24 سبتمبر للناخبين الذين طلبوها.

وقالت خدمة البريد: "أمان عملائنا وموظفي خدمة البريد هي أولويتنا القصوى في أعقاب الإعصار هيلين. نحن ملتزمون بتوصيل كل قطعة من البريد الذي يصلنا، حيث يكون توصيله آمناً، وحيث يمكن العبور على الطرق. فيما نواصل عملنا، سنواصل التحدث مع مجالس الانتخابات المحلية في المناطق المتأثرة، لضمان نقل وتوصيل البريد الانتخابي كلما كان فعل ذلك آمناً".

إعصار مدمر

وتسبب الإعصار هيلين الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة في دمار كبير وخلف 116 وفاة، وقطع الكهرباء عن الملايين، وتسبب في عرقلة الطرق، كما تركت الأمطار الغزيرة المصاحبة له الناس عالقين وبدون مأوى.

وفي نورث كارولاينا، توفي 46 شخصاً، تراوحت أعمارهم بين 4 و75 عاماً، بينهم 30 في مقاطعة بونكومب وحدها، إذ تعد نورث كارولاينا، واحدة من الولايات الأكثر تضرراً من العاصفة.

وأصدر الرئيس جو بايدن إعلانات طوارئ لولايات فلوريدا وجورجيا وألاباما ونورث كارولينا وساوث كارولينا وتينيسي، ونشر أكثر من 800 فرد من إدارة الطوارئ الفيدرالية في تلك المناطق للمساعدة في الاستجابة.

وقالت شركات تأمين وخبراء مطلع الأسبوع الجاري إن التقديرات لحجم الأضرار الناجمة عن الإعصار هيلين تشير إلى أنها ستتراوح بين 15 مليار دولار وما يزيد على 100 مليار. ومن المقرر أن يصدر المسؤولون تقييمات لما خلفه الإعصار، وهو ما سيوفر صورة أوضح لحجم الأضرار التي لحقت بالممتلكات والناتج الاقتصادي.

تصنيفات

قصص قد تهمك