قصة ومشاهد اللحظات الأخيرة: السنوار ورفيقاه تبادلوا إطلاق النار مع الاحتلال

time reading iconدقائق القراءة - 3
لقطة مأخوذة بمسيرة إسرائيلية لزعيم حركة حماس يحيى السنوار خلال اللحظات الأخيرة من حياته بعدما هاجمته القوات الإسرائيلية في مبنى مهجور برفح. 17 أكتوبر 2024 - .
لقطة مأخوذة بمسيرة إسرائيلية لزعيم حركة حماس يحيى السنوار خلال اللحظات الأخيرة من حياته بعدما هاجمته القوات الإسرائيلية في مبنى مهجور برفح. 17 أكتوبر 2024 - .
دبي -الشرق

كشفت مصادر دبلوماسية غربية لـ"الشرق" نقلاً عن مصادر عسكرية إسرائيلية، تفاصيل الساعات واللحظات الأخيرة في حياة زعيم حركة حماس يحيى السنوار، قبل اغتياله من قبل القوات الإسرائيلية في جنوب غزة.

وقالت المصادر إن جندياً إسرائيلياً من الكتيبة 450 رصد الساعة 10:00 من صباح الأربعاء، شخصاً في مبنى مهجور في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ولاحظ أنه يدخل ويخرج من المبنى، فأبلغ قائد الكتيبة، وأطلق النار تجاه الشخصية المجهولة.

ونقلت المصادر الدبلوماسية عن المصادر العسكرية الإسرائيلية قولها، إنه عند الساعة 15:00 ظهراً، رصدت القوات 3 أشخاص يحاولون التحرك من منزل إلى آخر، اثنان منهم كانا ملثمين، وكانا يتحركان أمام شخص ثالث لفتح الطريق له.

وأوضحت المصادر، أن القوات المتواجدة في المنطقة أطلقت النار على الثلاثة فبدأوا التفرق، ودخل اثنان منهم إلى مبنى واحد بينما دخل الثالث الذي تبين لاحقاً أنه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، إلى مبنى آخر، فأطلقت القوات الرصاص، وكذلك النار من دبابة تجاه المبنى، وحدث تبادل لإطلاق النار.

وتابعت المصادر: "دخل السنوار إلى مبنى آخر، وصعد إلى الطابق الثاني، فأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قذيفة على المبنى، وبدأت في مسحه، ثم ألقت قنبلتين، واستخدمت طائرات مسيرة لتفقد المكان، وبعد إطلاق القذيفة دخلت طائرة مسيرة إلى المبنى، ورصدت شخصاً ملثم الوجه يجلس في غرفة مصاباً في اليد، وعندما رأى الطائرة المسيرة تقترب منه ألقى عليها قطعة خشبية، وبعد ذلك أطلق الجيش الإسرائيلي قذيفة أخرى على الغرفة، وفي الصباح دخلت القوات، ورأت الجثمان وقدرت أن صاحبه هو السنوار".

كان مصدر أمني إسرائيلي قال لموقع i24NEWS الإسرائيلي الخميس، إن الجيش اكتشف موقع السنوار في غزة بالصدفة.

وأضاف المصدر أن قوة من الجيش الإسرائيلي داهمت الأربعاء، منطقة لم يحددها، في قطاع غزة، ودخلت أحد المباني للاشتباه في "وجود مسلحين هناك".

وأشار إلى أن القوة "رصدت ثلاثة مسلحين، وتم اغتيال هؤلاء الثلاثة"، ولفت إلى أن الجنود "عندما اقتربوا منهم للتعرف على هويتهم، اكتشفوا أن أحد الجثامين يشبه بشكل شبه مؤكد يحيى السنوار".

تصنيفات

قصص قد تهمك