ترمب يمنح ملك البحرين وسام الاستحقاق برتبة "قائد أعلى"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الأميركي دونالد ترمب والعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة خلال لقاء سابق بالرياض - REUTERS
الرئيس الأميركي دونالد ترمب والعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة خلال لقاء سابق بالرياض - REUTERS
دبي-الشرق

قال المستشار الإعلامي لملك البحرين، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب منح العاهل البحريني حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وسام الاستحقاق برتبة "قائد أعلى".

وأضاف المستشار في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أن الوسام يأتي "تقديراً لدور العاهل البحريني في دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي".

ووسام الاستحقاق هو أرفع وسام يمنح لشخصية أجنبية، ولا يستطيع تقديمه إلا الرئيس، كما أنه مخصص عادة لرؤساء الدول والحكومات.

والخميس الماضي، منح الرئيس الأميركي دونالد ترمب العاهل المغربي محمد السادس وسام الاستحقاق، فيما تسلم ترمب أيضاً أرفع وسام مغربي، الجمعة. 

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة الماضي، أن الرئيس ترمب منح العاهل المغربي محمد السادس وسام الاستحقاق.

وقال البيت الأبيض في بيان إن العاهل المغربي الملك محمد السادس، عمل خلال عقدين من قيادته للبلاد على "دفع الشراكة العميقة والدائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة".

وأشار البيت الأبيض، حسبما ورد في البيان إلى أن "رؤية الملك محمد السادس وشجاعته الشخصية بما في ذلك قراره باستئناف العلاقات مع إسرائيل، قد عملا على تغيير المشهد السياسي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إيجابياً، وبشرا بحقبة جديدة من الأمن والازدهار للبلدين والعالم".

وتسلمت سفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة الأميرة لالة جمالة العلوي الوسام نيابة عن الملك محمد السادس.

وفي خطوة مماثلة، قالت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلاً عن مصدر رفيع في الإدارة الأميركية، إن الرئيس دونالد ترمب تسلم، الجمعة، أرفع وسام من المغرب لمساعدته في التوصل لاتفاق التطبيع مع إسرائيل.

تصنيفات

قصص قد تهمك