محمد بن سلمان وبوتين يبحثان ضمان استقرار سوق الطاقة العالمية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرياض. 14 أكتوبر 2019 - REUTERS
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرياض. 14 أكتوبر 2019 - REUTERS
دبي-الشرق

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال اتصال هاتفي، الأربعاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، والتعاون في إطار تحالف "أوبك+"، لضمان الاستقرار في سوق الطاقة العالمية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن "الكرملين" قوله إن الأمير محمد بن سلمان وبوتين أشادا بمستوى التعاون في إطار "أوبك +" للحفاظ على التوازن بين العرض والطلب على النفط.

كما أشار الجانبان إلى أهمية الاتفاقات النفطية التي تم التوصل إليها في الاجتماع الوزاري في الرياض.

وقال بيان الكرملين إن "بوتين وولي العهد السعودي ناقشا تعزيز العلاقات التجارية وتنفيذ المشاريع في مجالات الاستثمار واللوجستيات والطاقة".

واتفق تحالف "أوبك بلس"، الأحد الماضي، على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط من ديسمبر 2023 إلى نهاية 2024، بحسب بيان صادر عن التحالف.

وكان التحالف بدأ في نوفمبر الماضي تنفيذ خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يومياً، قبل أن يفاجئ الأسواق بخفض طوعي من كبار المنتجين اعتباراً من أول مايو الماضي، بواقع 1.66 مليون برميل يومياً.

تبادل وجهات النظر

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، أن الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالاً هاتفياً، من الرئيس فلاديمير بوتين، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التعاون في مختلف المجالات".

كما جرى خلال الاتصال "تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك"، وفق الوكالة السعودية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات