البيت الأبيض: بايدن يستخدم جهازاً لعلاج انقطاع التنفس أثناء النوم

time reading iconدقائق القراءة - 4
الرئيس الأميركي جو بايدن يدلي بتصريحات للصحافيين في شيكاغو. 28 يونيو 2023 - Bloomberg
الرئيس الأميركي جو بايدن يدلي بتصريحات للصحافيين في شيكاغو. 28 يونيو 2023 - Bloomberg
واشنطن -بلومبرغ

بدأ الرئيس الأميركي جو بايدن في استخدام جهاز ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر، أو CPAP، لعلاج انقطاع التنفس طويل الأمد خلال النوم، وفقاً للبيت الأبيض.

عندما غادر بايدن، 80 عاماً، البيت الأبيض، الأربعاء، لإلقاء خطاب في شيكاغو ، ظهرت علامات من جهاز CPAP على وجهه. كان يمكن رؤية علامات مماثلة على وجه بايدن، الاثنين الماضي، خلال حدث في البيت الأبيض، يوضح خطط لتوزيع ما يقرب من 42.5 مليار دولار لبناء شبكات إنترنت عالية السرعة.

وبعدما كشفت "بلومبرغ" في وقت سابق عن استخدام بايدن جهاز CPAP، قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس "منذ عام 2008، كشف الرئيس عن تاريخه مع توقف التنفس أثناء النوم في تقارير طبية شاملة". 

وأضاف بيتس في بيان، الأربعاء "لقد استخدم (بايدن) جهاز CPAP الليلة الماضية، وهو أمر شائع للأشخاص الذين لديهم هذا التاريخ (المرضي)".

ونقلت "بلومبرغ" عن مصدر مطلع، طلب عدم كشف عن هويته، قوله إن استخدام بايدن للجهاز يعد تطوراً جديداً، ولكنه لا يرتبط بحالة جديدة أو ظروف بيئية. 

حالة شائعة

يساعد ذلك الجهاز على تحسين جودة النوم وتقليل الشخير، عن طريق إبقاء المسالك الهوائية مفتوحة أثناء نوم المستخدمين، وفقاً للمعاهد الوطنية للصحة. 

وانقطاع النفس خلال النوم هو حالة شائعة يتم فيها انسداد المسالك الهوائية أثناء الليل، مما قد يقلل من تدفق الهواء. عادة ما يتم ارتداء معدات الوجه، التي يمكن أن تحتوي على أحزمة متعددة، أثناء نوم المستخدمين.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن عمر بايدن ولياقته كانت من أكبر التحديات أثناء سعيه لإعادة انتخابه. وقال ما يقرب من ثلثي الأميركيين، بما في ذلك 48% ممن يصفون أنفسهم بالديمقراطيين، إن بايدن، وهو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، أكبر من أن يخوض ولاية أخرى، وفق استطلاع أجرته مؤسسة "ياهو/ يوجوف" في مارس.

وأقر تقرير طبي صادر عن البيت الأبيض في فبراير الماضي، أن الرئيس خضع في السابق لعدة جراحات في الجيوب الأنفية والممرات الأنفية، وتعامل مع الشعب الهوائية المزدحمة معظم حياته. 

في العام الماضي، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، إن بايدن يعاني من نوبات السعال من وقت لآخر ويعاني من الربو، مما دفعه إلى حمل جهاز للتنفس.

وسافر الرئيس بايدن، صباح الأربعاء، إلى شيكاغو لإلقاء ما وصفه البيت الأبيض بالخطاب الرئيسي الذي يحدد نظرية وممارسة "بايدنوميكس" في إشارة إلى خطة إدارته الاقتصادية.

وحاول بايدن مراراً وتكراراً، تسليط الضوء على عمره خلال ظهوره العلني مؤخراً، بينما يكثف محاولته لإعادة انتخابه في عام 2024.

وقال بايدن للمتبرعين ليلة الثلاثاء في حفل لجمع التبرعات بولاية ماريلاند: "حتى لو كنت كبيراً في السن، لا يمكنك التفكير في وقت كان العالم يتحرك فيه بسرعة كبيرة في تحديد ماهية تحالفاتهم وأين كانت".

وقال ملخص صحي أصدره البيت الأبيض في فبراير الماضي، بعد أحدث فحص طبي سنوي له في مركز والتر ريد الطبي، إن بايدن لم يعان من أي أعراض طويلة من إصابته بفيروس كورونا في يوليو وأغسطس 2022.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات