اعتماد أوراق نايف السديري سفيراً سعودياً غير مقيم لدى فلسطين

time reading iconدقائق القراءة - 3
سفير السعودية لدى الأردن نايف السديري يسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً (غير مقيم) لدى دولة فلسطين. 12 أغسطس 2023 - twitter/KSAembassyJO
سفير السعودية لدى الأردن نايف السديري يسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً (غير مقيم) لدى دولة فلسطين. 12 أغسطس 2023 - twitter/KSAembassyJO
دبي - الشرق

سلم سفير السعودية لدى الأردن، نايف السديري، السبت، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً (غير مقيم) لدى فلسطين، إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي. 

وسيتولى السديري كذلك، بموجب أوراق اعتماده، منصب قنصل السعودية العام "غير المقيم" في مدينة القدس.

ويعد السديري أول سفير سعودي لدى فلسطين، منذ تأسيس السلطة الفلسطينية في عام 1994. 

مجدي الخالدي، مستشار الرئيس الفلسطيني، وصف في بيان عقب لقائه السديري، الخطوة السعودية بـ"الهامة"، مشدداً على أنها "ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين".

وأعرب الخالدي نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن "شكر دولة فلسطين وتقدير شعبها وقيادتها لمواقف السعودية الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني، ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة".

واعتبر المسؤول الفلسطيني، أن "هذه الخطوة هامة في تعزيز العلاقات الأخوية بمختلف المجالات التي تخدم البلدين والشعبين"، وفق "وفا".

وقالت السفارة السعودية في الأردن في سلسلة تغريدات على تويتر، إن "مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد جرت في مقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري".

وأشارت إلى أن الجانبين استعرضا "أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات".

ويشغل السديري منصب سفير السعودية لدى الأردن، منذ عام 2020، بعدما كان سفيراً لدى كندا في الفترة من عام 2013 وحتى عام 2019، بحسب موقع السفارة السعودية في الأردن.

والتحق السديري الذي ولد في يناير عام 1963 بوزارة الخارجية السعودية في عام 1996 والتحق عقب ذلك بوفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي عام 1999، انتخب السديري مقرراً للجنة الثالثة لحقوق الإنسان عن المجموعة الآسيوية في دورة الأمم المتحدة، أما في 2010 فقد عيّن مديراً عاماً لإدارة المنظمات المتخصصة بوزارة الخارجية السعودية، قبل أن ينتخب عام 2012 رئيساً لفريق العمل الأول لـ"نزع السلاح النووي".

تصنيفات