ترمب يسخر من فكرة فراره إلى روسيا: سأتشارك جناحاً ذهبياً مع بوتين

time reading iconدقائق القراءة - 4
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يتحدث في حفل عشاء الحزب الجمهوري بولاية أيوا في الولايات المتحدة الأميركية. 28 يوليو 2023 - AFP
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يتحدث في حفل عشاء الحزب الجمهوري بولاية أيوا في الولايات المتحدة الأميركية. 28 يوليو 2023 - AFP
دبي-الشرق

سخر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من فكرة فراره إلى روسيا بعد فرض كفالة 200 ألف دولار للإفراج عنه، في القضية المقامة ضده بولاية جورجيا على خلفية محاولته إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وفي منشور على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، الثلاثاء، قال ترمب إن المدعية العامة لمقاطعة فولتون بولاية جورجيا، فاي ويليس (الديمقراطية) التي تُشرف على القضية "أصرت" على تحديد مبلغ كفالة.

وأضاف: "لذلك أفترض أنها اعتقدت أنني سأخاطر بالطيران، وسأسافر بعيداً، ربما إلى روسيا، وأتشارك جناحاً مقبباً ذهبياً مع (الرئيس الروسي) فلاديمير (بوتين)، ولا يراني أحد أو يسمع مني أحد مرة أخرى".

وتابع ترمب: "هل سأكون قادراً على ركوب طائرتي المتواضعة للغاية، والمثبت عليها كلمة TRUMP المطلية بالذهب ليراها الجميع. ربما لا، سيكون الطيران التجاري أفضل لي بكثير، حيث سأكون على يقين من أن أحداً لن يتعرف علي"، وفقاً لما أوردته صحيفة "ذي هيل".

ومن المقرر أن يسلم ترمب نفسه، الخميس، إلى السلطات في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، حيث يواجه 13 تهمة، من بينها الابتزاز والتآمر لارتكاب التزوير، واستدراج موظف عام لانتهاك القسم.

وقال مكتب قائد الشرطة المحلي، الاثنين، إنه عندما يستسلم ترمب سيكون هناك "إغلاق صارم" للمنطقة المحيطة بالسجن الواقع في شارع رايس.

وأصرّ الرئيس السابق على براءته في هذه القضية والقضايا الثلاث الأخرى التي يُواجهها بدوائر قضائية أخرى في الولايات المتحدة، مندداً بجميع التهم الموجهة إليه باعتبارها "مدفوعة سياسياً".

ويأتي منشور ترمب بعد أن تلقى أمراً بعدم تخويف أي من المدعى عليهم معه، والذين يبلغ عددهم 18 متهماً، أو أي من الشهود، بما في ذلك من خلال منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم الاتصال بأي من المدعى عليهم معه أو الشهود إلا من خلال محاميهم.

وينص الأمر على أنه "لا يجوز للمتهم أن يأتي بأي عمل لترهيب شخص معروف له أو لها أنه مدعى عليه معه أو شاهد في القضية، أو عرقلة تطبيق العدالة بأي شكل آخر".

وكان الأمر أكثر تفصيلاً لترمب مقارنة بالأوامر الخاصة بالمتهمين الآخرين، ويشمل أيضاً أي "تهديد غير مباشر من أي نوع".

ومن بين المتهمين مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترمب، والمحامون رودي جولياني، وجينا إليس، محامية ترمب السابقة، والمحامي المحافظ جون إيستمان.

وحصل المتهمون الـ19 في القضية على مهلة حتى ظهر الجمعة، لتسليم أنفسهم.

واقترح المدعون في القضية أن تبدأ المحاكمة في 4 مارس 2024، فيما طلب محامو ترمب إجراء المحاكمة في 2026.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات