الجيش الإسرائيلي يقر خططاً لمواصلة حرب غزة بعد نهاية "الهدنة القصيرة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي يجتمع مع قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي. 26 نوفمبر 2023 - twitter/AvichayAdraee
رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي يجتمع مع قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي. 26 نوفمبر 2023 - twitter/AvichayAdraee
دبي-الشرق

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأحد، أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أقر خططاً عسكرية لمواصلة الحرب في قطاع غزة بعد نهاية "الهدنة المؤقتة" التي تنتهي، الاثنين، وسط تحركات إقليمية وضغوط دولية لتمديدها.

وقال أدرعي في منشور على منصة إكس: "أجرى رئيس الأركان اليوم تقييماً للوضع في القيادة الجنوبية العسكرية"، مشيراً إلى أنه "أقر الخطط العسكرية لمواصلة القتال في ختام فترة الهدنة المؤقتة، وذلك بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية" في الجيش.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان إسرائيل قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بجولة تفقدية داخل قطاع غزة، مشيراً في حديثه للقادة والجنود الإسرائيليين إلى أن "هناك 3 أهداف لهذه الحرب" الدائرة في القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح نتنياهو في بيان، أن هذه الأهداف تتمثل في "القضاء على حماس"، و"إعادة جميع مختطفينا"، و"الضمان بأن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديداً على إسرائيل".

ووفقاً للبيان الإسرائيلي، دخل نتنياهو أحد أنفاق "حماس" التي تم اكتشافها، وقال: "نبذل كل جهد ممكن من أجل استعادة مختطفينا، وفي نهاية المطاف سنعيدهم جميعاً".

وشدد على أن إسرائيل "ستستمر حتى النهاية، وحتى يتم تحقيق النصر"، معرباً عن قناعته بأن تل أبيب "تمتلك القوة والإرادة والإصرار لتحقيق جميع أهداف الحرب وهذا ما سنفعله".

تصنيفات

قصص قد تهمك