الإمارات.. تعديل حكومي يشمل تعيين نائب لرئيس الوزراء ووزير دولة جديد للدفاع

محمد بن راشد يعلن تعيين سطان النيادي وزيراً للشباب

time reading iconدقائق القراءة - 4
جانب من اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد، أبو ظبي. 5 يناير 2024 - twitter/HHShkMohd
جانب من اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد، أبو ظبي. 5 يناير 2024 - twitter/HHShkMohd
دبي -الشرق

أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، السبت، إجراء تعديل وزاري محدود شمل 3 وزراء، وتعيين نائب لرئيس مجلس الوزراء.

شمل التعديل تعيين الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، نائباً لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية، ومسؤولاً عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية، ومحمد بن مبارك فاضل المزروعي، وزير دولة لشؤون الدفاع، وآمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي، وزيرة للبيئة، كما شمل التعديل تعيين سلطان النيادي، وزير دولة للشباب.

كما يتضمن التعديل، تعيين مريم حارب المهيري، رئيساً لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة، بعد نهاية فترتها في وزارة البيئة.

وقال الشيخ محمد بن راشد، في سلسلة تغريدات على منصة "إكس"، إن "الشيخ مكتوم قاد وزارة المالية باقتدار، بالإضافة إلى مجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي، ورسخ التوازن في السياسات المالية اتحادياً ومحلياً".

وأضاف: "نثق به اليوم ليقود فريقنا الاتحادي المعني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي، لتحقيق نجاحات جديدة، وتأهيل قيادات اقتصادية شابة جديدة، والاستمرار في تعزيز السياسات المالية الحكيمة التي تقود النمو الاقتصادي في الدولة".

وعمل وزير الدولة لشؤون الدفاع الجديد، محمد بن مبارك، في السابق، وكيلاً لديوان ولي عهد أبو ظبي، ومستشاراً في ديوان الرئاسة.

بينما قال الشيخ محمد بن راشد، عن وزيرة البيئة، إنها "من الكوادر الاتحادية المميزة، ونتابعها منذ عدة سنوات، إذ قادت مجموعة من المشروعات الاستراتيجية في الحكومة الاتحادية، لديها مهمة كبيرة في ملف البيئة وتطوير قطاع الزراعة وترسيخ الأمن الغذائي الداخلي، وخدمة مواطنينا الذين يعملون في قطاعات الزراعة والصيد والغذاء وتعزيز نموهم".

سلطان النيادي وزيراً للشباب

وعن سلطان النيادي، قال نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، إنه "رائد فضاء وحاصل على درجة الدكتوراه، وخدم بلاده في السلك العسكري، وفي قطاع الفضاء، كما خدم البشرية في المجال العلمي، وهو أول عربي يمشي في الفضاء، وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة 6 أشهر.

وأضاف: "هو من أقرب الشباب لقضايا الشباب وأكثرهم حرصاً على خدمتهم والارتقاء بهم".

كانت الحكومة الإماراتية، طلبت، في وقت سابق، ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات، وأشار الشيخ محمد بن راشد، إلى أنه "وصلتنا الكثير من الترشيحات، وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا وسيكون هو وزير الشباب الجديد".

تصنيفات

قصص قد تهمك