إسرائيل تقتل صحافيَّين بينهما "حمزة" نجل وائل الدحدوح

time reading iconدقائق القراءة - 3
الصحافي وائل الدحدوح يؤدي صلاة الجنازة على نجله حمزة الذي قتله قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة خلال تغطيته الحرب في خان يونس بقطاع غزة. - Reuters
الصحافي وائل الدحدوح يؤدي صلاة الجنازة على نجله حمزة الذي قتله قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة خلال تغطيته الحرب في خان يونس بقطاع غزة. - Reuters
دبي-الشرق

قتل الجيش الإسرائيلي، الأحد، صحافيَين فلسطينيَين، أحدهما نجل الصحافي في قناة "الجزيرة" وائل الدحدوح، وأصاب آخر، بعد استهداف سيارة كانوا يستقلونها في خان يونس بجنوب غزة، حسبما أفاد المكتب الإعلامي لحكومة القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة مسيَّرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً صوب سيارة، كان يستقلها صحافيون في منطقة المواصي غرب خان يونس، وأودى القصف بحياة الصحافي حمزة الدحدوح (29 عاماً) وهو نجل الصحافي وائل الدحدوح، إضافة إلى الصحافي مصطفى ثريا، فيما أُصيب زميل لهما كان برفقتهما.

وأفادت حكومة غزة بارتفاع عدد الضحايا الصحافيين إلى 109 منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأوضح مراسل لـ"الجزيرة"، أن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحافيين خلال عمله ضمن طاقم القناة في تلك المنطقة التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

وسبق أن قتل الجيش الإسرائيلي أفراداً من عائلة وائل الدحدوح، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده، في قصف استهدف منزلاً نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي 15 ديسمبر الماضي، قتلت غارة إسرائيلية الصحافي المصور في قناة "الجزيرة" بقطاع غزة سامر أبو دقة، بعد أن ظل ملقى على الأرض ينزف ومحاصراً في محيط مدرسة فرحانة لمدة 6 ساعات، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته إلى جانب زميله وائل الدحدوح خلال تغطيتهما قصفاً إسرائيلياً على المدرسة.

كما قتل الجيش الإسرائيلي والدا الصحافي بقناة "الجزيرة" مؤمن الشرافي، مطلع ديسمبر الماضي، وعدداً من أشقائه وأطفالهم بقصف لمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

تصنيفات

قصص قد تهمك