وزير الدفاع السعودي يدشن آخر طائرة نفاثة جُمعت في المملكة

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يوقع على طائرة نفاثة من طراز "هوك تي 165" تم تجميعها في المملكة قبيل تدشينها. 4 فبراير 2024 - Twitter.com/@kbsalsaud
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يوقع على طائرة نفاثة من طراز "هوك تي 165" تم تجميعها في المملكة قبيل تدشينها. 4 فبراير 2024 - Twitter.com/@kbsalsaud
الرياض-الشرق

دشن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأحد، آخر طائرة نفاثة متقدمة من طراز "هوك تي 165" تم تجميعها في المملكة بأيدٍ سعودية بشكل كامل، فيما أعلن عن تدشين الهوية الجديدة لطائرات فريق "الصقور السعودية" بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه، في معرض الدفاع العالمي 2024، الذي افتتح في العاصمة الرياض الأحد.

وقال وزير الدفاع السعودي عبر منصة "X": "سعدت بتدشين آخر طائرة نفاثة متقدمة من طراز هوك تي 165 تم تجميعها في المملكة بأيدٍ وطنية بشكل كامل، وتكريم العاملين عليها.. ويعكس هذا الإنجاز امتداد نجاحات رؤية سمو ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان) في نقل وتوطين التقنية لقطاع الصناعات العسكرية".

وأضاف: "كما سررت بتدشين الهوية الجديدة لطائرات فريق الصقور السعودية بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه، متمنياً لهم مواصلة نجاحاتهم المستمرة من خلال عروضهم الجوية في مشاركاتهم المحلية والدولية".

"معرض الدفاع العالمي 2024"

وافتتح الأمير خالد بن سلمان الأحد، في الرياض "معرض الدفاع العالمي 2024" في نسخته الثانية، بحضور وزراء الدفاع وكبار المسؤولين من الدول المشاركة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي بداية الافتتاح، أطلع الأمير خالد بن سلمان ووزراء الدفاع وكبار المسؤولين على العروض الجوية، وعروض الطائرات الثابتة، بعد ذلك تجول على مرافق المعرض التي شهدت مشاركة أكثر من 773 جهة عارضة تمثل أكثر من 75 دولة، بالإضافة إلى مشاركة وحضور عدد من الأجهزة الحكومية، وكبرى الشركات المحلية والعالمية في قطاع صناعة الدفاع والأمن، ومن القطاعات الأخرى ذات العلاقة بقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية.

تصنيفات

قصص قد تهمك