وزير دفاع مصر: نتعامل بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية

"زكي" يشهد تدريباً بالذخيرة الحية على اقتحام دفاعات "العدو" وتدمير مراكز قيادته

time reading iconدقائق القراءة - 3
وزير الدفاع المصري محمد زكي خلال مشاركته في تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي في مصر. 23 مايو 2024 - @EgyArmySpox
وزير الدفاع المصري محمد زكي خلال مشاركته في تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي في مصر. 23 مايو 2024 - @EgyArmySpox
دبي-الشرق

قال وزير الدفاع المصري محمد زكي، الخميس، إن مصر تتعامل مع الموقف الحالي بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ عليها ومساندة الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.

ولفت زكي، خلال إشرافه على تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود بالذخيرة الحية لإحدى وحدات الجيش الثاني الميداني، إلى الدور الهام والفعال الذي تقوم به الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ، مشدداً على أن الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى درجات الحكمة، لدعم القضية على أساس حل الدولتين، مشيراً إلى أن الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة.

وشهد زكي تنفيذ إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني مشروعاً تكتيكياً باستخدام الذخيرة الحية، إذ يستمر لعدة أيام، وذلك بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة أسامة عسكر وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والإعلاميين ورؤساء الجامعات المصرية.

مشروع تكتيكي

وألقى قائد الجيش الثاني الميداني محمد ربيع كلمة أشار خلالها إلى الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لكافة تشكيلات ووحدات الجيش الثاني الميداني، لتنفيذ كافة المهام المكلفة بها بكفاءة واقتدار، مشيراً إلى أن "رجال الجيش الثاني الميداني يجددون العهد على بذل الغالي والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته".

 وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع إدارة أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة، لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

بحسب بيان لوزارة الدفاع المصرية، قامت العناصر المدرعة والمشاة الميكانيكي بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من استعادة أوضاعه الدفاعية على الخطوط المختلفة، كما قامت عناصر القوات الخاصة من المظلات والصاعقة بتنفيذ أعمال الإغارة لتدمير الأهداف المكتشفة.

وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر قد شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت تنفيذ إحدى المهام التدريبية المخططة ضمن أنشطة المشروع، وناقش عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في تنفيذ مهامهم للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم أثناء سير العمليات.

كما ناقش عدد من القادة والضباط المنفذين للتدريب أسلوب تخطيط وإدارة المهام وكيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة التي يمكن التعرض لها.

تصنيفات

قصص قد تهمك