كتائب القسام تعلن أسر جنود إسرائيليين.. وتل أبيب تنفي

"حماس" تنشر مقطعاً مصوراً.. والناطق باسم الجيش الإسرائيلي: لا حوادث اختطاف

time reading iconدقائق القراءة - 3
المتحدث باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" صورة مأخوذة من مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي لحركة حماس على تيليجرام. 16 أكتوبر 2023 - AFP
المتحدث باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" صورة مأخوذة من مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي لحركة حماس على تيليجرام. 16 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعلن الناطق باسم كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس "أبو عبيدة"، السبت، أن مقاتلي الحركة نفذوا عملية ضد قوة إسرائيلية بمخيم جباليا شمال غزة، وتمكنوا من أسر جنود إسرائيليين، وقتل وجرح آخرين والاستيلاء على عتادهم العسكري، فيما نفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري في بيان وجود "أي حادث لاختطاف جندي إسرائيلي".

وقال "أبو عبيدة" في كلمة مصورة إن عناصر كتائب القسام "استدرجت" قوة إسرائيلية إلى نفق بالمخيم، "وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله"، مشيراً إلى أن مقاتلي كتائب القسام "اشتبكوا مع أفراد هذه القوة، ثم هاجموا قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان، وأصابوها بشكل مباشر".

وأضاف "أبو عبيدة": "كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمن باهظ وكبير"، متابعاً: "مستمرون في مواجهتنا للعدوان في كل شارع وحي ومدينة ومخيم في قطاعنا من بيت حانون إلى رفح، وسنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب".

ونشرت حماس مقطعاً مصوراً يُظهر ما يبدو أنه شخص ملطخ بالدماء يتم جره على أرضية نفق وصوراً لزي عسكري وبندقية.

في المقابل، نفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري في بيان على موقع "إكس"، وجود "أي حادث لاختطاف جندي إسرائيلي"، وذلك رداً على بيان "كتائب القسام".

استئناف المفاوضات

ويأتي إعلان "كتائب القسام" عن تلك العمليات، في وقت رجحت فيه مصادر مصرية مطلعة لـ"الشرق"، السبت، عقد اجتماع في القاهرة، الثلاثاء، بين أطراف المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وفي السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول وصفته بأنه رفيع المستوى، قوله إن رئيس الموساد دافيد برنياع، عاد إلى إسرائيل، السبت، بعد اجتماع عقده في العاصمة الفرنسية باريس مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA، وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر (التي تشارك في الوساطة)، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. 

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن المسؤولين الثلاثة ناقشوا "بناء بنية تحتية تهدف إلى تمهيد الطريق لاستئناف المفاوضات".

تصنيفات

قصص قد تهمك