محلل أميركي لـ"الشرق": شكوك حول القدرات العقلية لبايدن وترمب

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الأميركي جو بايدن داخل البيت الأبيض في العاصمة واشنطن. 28 فبراير 2024 - Reuters
الرئيس الأميركي جو بايدن داخل البيت الأبيض في العاصمة واشنطن. 28 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

توقع المحلل السياسي الأميركي، مارك باراباك، أن يتابع جمهور غفير المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، ومنافسه الرئيس السابق دونالد ترمب.

وقال خلال ظهوره في برنامج "سباق القمة" الذي تقدمه زينة يازجي على قناة "الشرق" إن نتائج المناظرة تعتمد على نقطتين، الشخصية التي سيَظهر بها المتنافسان، هل سيكون ترمب هو نفسه الصاخب المندفع والذي خسر بسبب ذلك الانتخابات السابقة، أم سيكون عاقلاً وهادئاً.

وأضاف: "هناك الكثير من الأسئلة والمخاوف سواء بين داعمي ترمب أو بايدن، أبرزها الشكوك بشأن القدرات العقلية والبدنية لكليهما، فهل سنرى بايدن قادراً ومتمكناً من دون أي حركات غريبة بسبب تقدّمه في السن؟، هناك ترقب للإجابة عن هذه الأسئلة".

وتوقع باراباك وهو كاتب عمود سياسي في صحيفة "لوس أنجلوس" الأميركية، أن تكون مواقف المرشحين من الاقتصاد والسياسات وغيرهما من القضايا.

وقال لـ"الشرق": "سأتابع التلميحات والإشارات التي نقرأها بين السطور، والتي تهمني كثيراً، فترمب مثلاً أظهر بعض الإشارات عن تقدّم بايدن في السن، وأنا شخصياً لن أبحث عن الأمور الواضحة والمسموعة بل القدرات العقلية لهما، وقدرتهما على التفاعل، لا سيما أنهما لا يحبان بعضهما البعض أبداً، بل يكرهان بعضهما البعض، ولا يريد أي منهما أن يلمح الآخر أمام عينيه، ولهذا سأحاول أن أرى إذا كانت هناك عقلانية ورزانة في التعامل أم أنهما سيندفعان وراء هذه الأمور".

ورأى باراباك، أن أغلبية مناصري ترمب يُحبون شخصيته الصاخبة والمندفعة والتي تُسمى أحياناً "المتنمرة"، لكن مع ذلك عليه أن يصل إلى شريحة أوسع من الناخبين المستقلين، والذين ربما لا يحبونه لكن يعتقدون أنه المرشح الأفضل لإحداث تغيير.

تصنيفات

قصص قد تهمك