بايدن يعتذر عن أدائه خلال مناظرة ترمب: ليلة سيئة.. أخفقت وأخطأت

الرئيس الأميركي: كانت 90 دقيقة فقط.. انظروا إلى ما قدمته خلال 3 سنوات ونصف

time reading iconدقائق القراءة - 4
الرئيس الأميركي جو بايدن خلال حفل في البيت الأبيض. 3 يوليو 2024 - REUTERS
الرئيس الأميركي جو بايدن خلال حفل في البيت الأبيض. 3 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إنه "أخفق" و"خطأ" خلال المناظرة مع الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترمب، الأسبوع الماضي، معرباً عن أسفه لأنه كان "متوتراً للغاية" خلال تلك الليلة التي وصفها بـ"السيئة"، حسبما نقلت صحيفة "USA TODAY" الأميركية.

وأجرى بايدن لقاءات مع عدة إذاعة محلية منها "ميلووكي" التي قال لها: "مررت بليلة سيئة، وحقيقةً أخفقت، كما ارتكبت خطأ"، لكنه أضاف: كانت "90 دقيقة، وانظروا إلى ما قمت به خلال الثلاث سنوات ونصف".

وأعرب الرئيس الديمقراطي عن عزمه البقاء في السباق الرئاسي، مشيراً إلى أنه "متأسف لأنه كان متوتراً جداً" خلال المناظرة مع ترمب الذي اتهمه بـ"قيامه بأشياء فظيعة في المجتمع".

وخلال اللقاء، استعرض بايدن جهوده في إشراك الأقليات بالولايات المتحدة، موضحاً أنه "عمل على تعيين قضاة من أصول إفريقية".

احتواء دعوات الانسحاب

وعقد الرئيس الأميركي ، مساء الأربعاء، اجتماعاً شخصياً وافتراضياً، مع أكثر من 20 حاكماً ديمقراطياً، ضمن مساعيه لاحتواء دعوات متصاعدة تطلب انسحابه من سباق الرئاسة، فيما عبّر اثنين من كبار مساعديه عن اعتقادهم أنه "قد لا يكون أمام الرئيس سوى أيام لإظهار أنه على مستوى التحدي قبل تفاقم القلق داخل الحزب"، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية.

ووصف حكام الولايات الديمقراطية المحادثات مع الرئيس خلال لقائهم معه، الأربعاء، بأنها "صريحة"، وذلك عقب أداء "كارثي" خلال المناظرة الانتخابية الأولى له أمام منافسه دونالد ترمب، في حين تعهد بايدن بمواصلة حملته رغم تزايد الإشارات المنذرة بالسوء، بعد أن دعا مشرعان ديمقراطيان إلى انسحابه من السباق.

وقال النائب راؤول جريجالفا، ديمقراطي من أريزونا، لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه على الرغم من دعمه بايدن طالما أنه مرشح، إلا أن هذه "فرصة للبحث عن مرشح (ديمقراطي) آخر"، وما يتعين على الرئيس القيام به هو تحمل مسؤولية الحفاظ على مقعد الرئاسة، وجزء من هذه المسؤولية هو خروجه من السباق".

يأتي ذلك بعد إعلان النائب الديمقراطي عن ساوث كارولينا جيم كلايبورن، وهو صديق بايدن منذ فترة طويلة، دعمه إجراء انتخابات تمهيدية مصغرة في الفترة التي تسبق المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الشهر المقبل "إذا ترك بايدن السباق". وذكر في تصريحات لـ CNN، أن نائبة الرئيس كامالا هاريس وحكام الولايات وغيرهم "يمكنهم الانضمام إلى المنافسة. سيكون ذلك عادلاً للجميع".

كما دعا أحد المانحين الديمقراطيين الرئيسيين، ريد هاستينجز، المؤسس المشارك لشركة Netflix، الرئيس أيضاً إلى الخروج من السباق، قائلاً: "يحتاج بايدن إلى التنحي للسماح لزعيم ديمقراطي قوي بالتغلب على ترمب والحفاظ على سلامتنا وازدهارنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك