الشرطة العُمانية: 6 ضحايا بإطلاق نار في مسقط وسقوط 3 جناة

time reading iconدقائق القراءة - 2
دورية للشرطة العمانية في العاصمة مسقط. - "وكالة الأنباء العمانية"
دورية للشرطة العمانية في العاصمة مسقط. - "وكالة الأنباء العمانية"
دبي -الشرق

أعلنت شرطة سلطنة عُمان، الثلاثاء، انتهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق نار وقعت، مساء الاثنين، بمنطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط، وأسفرت عن سقوط 9 أشخاص، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هذا الهجوم.

وأضافت الشرطة في بيان، أن الحادثة أسفرت عن سقوط 5 أشخاص وشرطي بالإضافة إلى 3 جناة. وأكدت أن عمليات التحري والبحث والتحقيقات مستمرة.

وأصيب في الحادثة 28 شخصاً من جنسيات مختلفة، بينهم 4 من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر محلي قوله، إن الهجوم استهدف مسجد الإمام علي. وفي وقت لاحق أعلن تنظيم "داعش"، مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما أوردت "رويترز".

تنديد باكستاني بالهجوم

وندّدت السفارة الباكستانية في السلطنة بواقعة إطلاق النار، ونشرت بياناً قالت فيه: "تدين باكستان بشدة الهجوم الإرهابي المريع" الذي وقع بمنطقة الوادي الكبير في مسقط، مشيرة إلى أنه أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، بينهم مواطنان باكستانيان. 

وقالت السفارة الهندية في سلطنة عمان على منصة "إكس"، إن مواطناً هندياً سقط في هذا الهجوم على المسجد، فيما أصيب مواطن هندي آخر. 

وعبَّر سفير باكستان في مسقط عمران علي، عن امتنانه لسلطات إنفاذ القانون ومسؤولي الصحة في عمان، وقال: "هذه واقعة لم يسبق لها مثيل أبداً.. لم نشهد مثلها في تاريخ عمان".

وأضاف أن معظم المصابين يتلقّون العلاج من إصابات ناجمة عن أعيرة نارية، بينما أصيب آخرون بجروح في أثناء فرارهم من الهجوم، ومنهم من أصيب نتيجة للتدافع.

بدوره، أبدى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، تضامنه مع ضحايا هذا الهجوم وعائلاتهم.

وذكرت السفارة الأميركية في مسقط أنها تتابع التقارير الواردة عن الحادث. وحثت في بيان "المواطنين الأميركيين على توخي الحذر ومتابعة الأخبار المحلية والاستجابة لتوجيهات السلطات المحلية".

تصنيفات

قصص قد تهمك