تغطية مباشرة
سياسة

ترمب يتهم بايدن وهاريس بـ"التحريض".. وتوجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة الاغتيال

لحظة اعتقال ريان ويسلي روث، المشتبه به في محاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في فلوريدا. 15 سبتمبر 2024 - MartinCountySheriffsOffice
لحظة اعتقال ريان ويسلي روث، المشتبه به في محاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في فلوريدا. 15 سبتمبر 2024 - MartinCountySheriffsOffice
Time

بايدن: نحل خلافاتنا بصناديق الاقتراع وليس بفوهة السلاح

أدان الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترمب، قائلاً إنه "لا مكان للعنف السياسي في أميركا".

وأضاف بايدن: "نحن نحل خلافاتنا سلمياً من خلال صناديق الاقتراع، وليس بفوهة السلاح".

Time

توجيه تهمتين للمشتبه به في المحاولة الثانية لاغتيال ترمب

مثل المشتبه به في محاولة لاغتيال دونالد ترمب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، أمام محكمة اتحادية،  الاثنين، حيث تم توجيه تهمتين ضده تتعلقان بارتكاب جرائم بسلاح ناري.

وجاء ذلك بعد مرور يوم واحد على رصد المشتبه به وبحوزته سلاح ناري مختبئاً في أحراش، بالقرب من ملعب جولف يمتلكه ترمب في ولاية فلوريدا.

ومن المرجح على ما يبدو توجيه المزيد من التهم، لكن التهمتين الموجهتين حتى الآن، وهما وفقاً لوزارة العدل الأميركية حيازة مجرم مدان لسلاح ناري وحيازة سلاح ناري برقم متسلسل مطموس، ستسمحان للسلطات بإبقائه قيد الاحتجاز مع استمرار التحقيق.

Time

ترمب يخطط لحضور جميع الفعاليات الانتخابية خلال الأسبوع الجاري

أفادت شبكة CNN الأميركية، الاثنين، بأن المرشح الجمهوري دونالد ترمب يخطط لحضور فعاليات حملته الانتخابية المقررة مسبقاً خلال هذا الأسبوع، رغم محاولة اغتياله، وفقاً لما قاله مصدران مطلعان  لشبكة CNN. 

وسيلقي ترمب خطاباً افتراضياً حول العملات المشفرة، مساء الاثنين، كما هو مخطط له. ومن المتوقع أن يكون ترمب في فلينت بولاية ميشيجان، الثلاثاء، ويونيندايل بولاية نيويورك، الأربعاء، وواشنطن العاصمة هذا الأسبوع.

Time

الشرطة الأميركية تنشر فيديو لحظة اعتقال المشتبه به في محاولة اغتيال ترمب

نشر مكتب شرطة مقاطعة مارتن في فلوريدا، الاثنين، مقطع فيديو للحظة اعتقال ريان ويسلي روث، المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ظهر الأحد.

وأظهر المقطع القصير العديد من الضباط يرتدون سترات واقية من الرصاص، بينما أمر أحد الضباط المشتبه به بالتراجع إلى الخلف وذراعيه مرفوعتين.

Time

المشتبه به في اغتيال ترمب قضى 12 ساعة أمام ملعب الجولف

أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، بأن المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، قضى ما يقرب من 12 ساعة بالقرب من ملعب ترمب للجولف في ويست بالم بيتش، بولاية فلوريدا.

وذكرت "رويترز" بأن بيانات هاتف المشتبه به أظهرت أنه كان بالقرب من ملعب الجولف من الساعة 1:59 صباحاً حتى الساعة 1:31 ظهر الأحد.