زوج هاريس يعترف بخيانة زوجته الأولى

time reading iconدقائق القراءة - 6
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس وزوجها دوج إيمهوف لدى وصولهما إلى مقر حملتها الرئاسية في مدينة ويلمنجتون، بولاية نورث كارولاينا. 22 يوليو 2024 - REUTERS
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس وزوجها دوج إيمهوف لدى وصولهما إلى مقر حملتها الرئاسية في مدينة ويلمنجتون، بولاية نورث كارولاينا. 22 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أقر دوج إيمهوف، زوج نائبة الرئيس الأميركي، المرشحة الديمقراطية الأقرب في انتخابات الرئاسة كامالا هاريس، في بيان لشبكة CNN، السبت، بأنه كان في علاقة خارج إطار الزواج، أثناء زواجه الأول، وذلك بعد نشر التفاصيل من قبل صحيفة بريطانية.

وقال إيمهوف في بيان للشبكة: "خلال زواجي الأول، مررت أنا وكريستين ببعض الأوقات الصعبة بسبب تصرفاتي، لكني تحملت المسؤولية، وفي السنوات التي تلت ذلك، عملنا على حل الأمور كعائلة واحدة، وخرجنا أقوى".

ويأتي بيان إيمهوف بعد أن ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه كان على علاقة مع إحدى معلمات ابنته الصغيرة في ذلك الوقت، وهو ما أدى إلى إنهاء زواجه الأول.

ونقلت CNN عن مصدر مطلع، لم تكشف عن هويته، قوله إن هذه العلاقة والظروف المحيطة بها كانت معروفة قبل أربع سنوات لدى لجنة الفحص الخاصة بالرئيس الأميركي جو بايدن، حينما كانت تجري تدقيقاً حول هاريس قبل اختيارها كنائبة له.

وأضاف المصدر أن إيمهوف أخبر هاريس عن علاقته السابقة قبل زواجهما بوقت طويل، وأشارت الشبكة إلى أن هذه العلاقة انتهت قبل سنوات من بدء إيمهوف في مواعدة المرشحة الديمقراطية، فيما أفادت "ديلي ميل"، نقلاً عن صديق مقرب، بأن المرأة كانت حاملاً لكنها "لم تحتفظ بالطفل".

ولم ترد صديقة إيمهوف السابقة على رسالة صوتية من CNN طلبت فيها الحصول على تعليق، كما رفض بريان فالون، المتحدث باسم حملة هاريس، التعليق بخلاف البيان، وعندما سُئل عما إذا كانت الحملة ترفض الحقائق التي أوردتها "ديلي ميل"، رفض التعليق أيضاً.

وقالت كريستين إيمهوف، في بيان يوم السبت: "قررت أنا ودوج إنهاء زواجنا منذ سنوات عديدة لعدة أسباب، لكنه أب رائع لأطفالنا، ويستمر في كونه صديقاً رائعاً لي، وأنا فخورة حقاً بالعائلة الدافئة والداعمة التي بنيناها معاً أنا، وهو، وكامالا".

وقال مصدر آخر مطلع للشبكة إنه لطالما شعر إيمهوف بالندم على ما حدث، وأنه كان يدرك أن الأمر قد يصبح علنياً في أحد الأيام.

وقالت CNN إن طفلي إيمهوف من زوجته الأولى أصبحا بالغين الآن، كما أن العلاقة الأسرية بينهم جميعاً باتت ودية، وتحدثت كريستين إيمهوف بحرارة عن هاريس باعتبارها زوجة أب لأبنائها في عدة مناسبات على مر السنين، وكذلك في الأسبوعين الأخيرين منذ أن صعدت نائبة الرئيس بشكل مفاجئ إلى قمة قائمة مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وعندما أُعيد نشر مقطع فيديو للمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس ينتقد فيه هاريس لعدم إنجابها أطفالاً، دافعت زوجة إيمهوف الأولى عن نائبة الرئيس الأميركي ووصفتها بأنها "محبة وحامية للآخرين، ودائماً حاضرة"، معربة عن شعورها بالامتنان لكون هاريس جزءاً من عائلتها.

وعن مقطع الفيديو، قالت كريستين إيمهوف في بيان لـ CNN في يوليو الماضي: "هذه هجمات بلا أساس، فعلى مدى أكثر من 10 سنوات، منذ أن كان كول، وإيلا مراهقين، كانت كامالا والدة مشتركة لهما معي أنا ودوج".

وانتهى زواج دوج، وكريستين في عام 2009، وتزوج سيد الولايات المتحدة الثاني (لقب  غير رسمي) من هاريس في عام 2014، عندما كان يعمل محامياً في مجال الترفيه في لوس أنجلوس، وكانت هي المدعية العامة لولاية كاليفورنيا.

وتحدثت CNN عن دخول إيمهوف "السريع" إلى عالم السياسة، قائلة إنه أصبح أحد المستشارين المهمين لهاريس، مشيرة إلى أنه بات معروفاً بحماسه الشديد أثناء حديثه عن زوجته، كما أنها غالباً ما تتحدث عنه بحرارة أيضاً، إذ تشير إليه باسم "دوجي" في حياتهما الخاصة، وأحياناً أمام الكاميرات.

وذكرت الشبكة أنه حتى قبل انسحاب بايدن من السباق، كان إيمهوف يبذل الكثير من الجهد في الحملة الانتخابية، قائلة إنه زاد من هذه الجهود بشكل أكبر في الأسبوعين الأخيرين منذ انسحاب الرئيس الأميركي.

ويقول إيمهوف إنه كان بعيداً عن هاتفه عندما أعلن بايدن خبر انسحابه، إذ كان يمارس التمارين الرياضية في لوس أنجلوس، وبعدما أبلغه شخص آخر عما حدث، وجد أنه فاته عدة مكالمات ورسائل من هاريس، تحثه فيها على الاتصال بها.

وأضاف إيمهوف في مكالمة مع أنصار هاريس بعد أيام من دخولها السباق: "لقد تقدمت (لخوض السباق) وستقودنا إلى المستقبل، ولذلك أنا فخور بها للغاية".

ويقوم إيمهوف بجمع التبرعات وإدارة حملات لصالح زوجته بشكل مكثف منذ ذلك الحين، بما في ذلك قيامه بالرد على بعض هجمات المرشح الجمهوري دونالد ترمب عليها.

وبعد سؤاله عن بعض ما قاله المرشح الجمهوري، سأل إيمهوف في إحدى الفعاليات الأسبوع الماضي قائلاً: "هل هذا هو كل ما لديه؟"، كما رد، يوم الأربعاء، على إصرار ترمب على أن هاريس كانت تُعرَف بتراثها الهندي حتى قررت مؤخراً "التحول إلى امرأة سوداء"، واصفاً هذه التعليقات بأنها تهدف للتشتيت، وقال: "يتعين علينا التركيز على ما يحاولون فعله حقاً، وهو تدمير بلدنا".

وتقضي هاريس عطلة نهاية الأسبوع (السبت، والأحد) في مقر إقامتها بمجمع المرصد البحري في واشنطن، حيث تستكمل عمليات التدقيق والمقابلات مع الرجال الذين ستختار من بينهم المرشح لمنصب نائب الرئيس، إذ إنه من المقرر الإعلان عن اسم المرشح الأسبوع الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك