مصادر: كامالا هاريس تعلن عن نائبها الثلاثاء قبل تجمع فيلادلفيا

time reading iconدقائق القراءة - 3
طباعة بوسترات الحملة الانتخابية لكامالا هاريس في ولاية أريزونا الأميركية. 25 يوليو 2024 - Reuters
طباعة بوسترات الحملة الانتخابية لكامالا هاريس في ولاية أريزونا الأميركية. 25 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قالت مصادر مطلعة إن نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة ستعلن عن خيارها لمنصب نائب الرئيس، الثلاثاء، قبل تجمع انتخابي يظهران فيه سوياً في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا مساء اليوم نفسه، وفق ما نقلت شبكة NBC NEWS.

ونبهت المصادر إلى أن توقيت الإعلان قد يخضع لتغيير بناءً على ما إذا كانت هاريس اتخذت قراراها النهائي، أو ما إذا كانت هناك تسريبات إلى وسائل الإعلام تؤثر على خططها الحالية.

وسيتضمن إعلان الثلاثاء، مقاطع فيديو ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، تعلن عن النائب، ودعوة إلى التبرع للحملة الانتخابية.

وسترسل هاريس رسائل نصية إلى أنصارها طوال اليوم، هي ممارسة شائعة بعد الإعلانات الضخمة للحملات الانتخابية.

لقاءات شخصية

ويأتي قرار هاريس المرتقب، بعدما التقت الأحد، بشكل شخصي مع 3 متنافسين على المنصب لا يزالون قيد الاعتبار للمنصب، وهم حاكم بنسلفانيا جوش شابيرو والسيناتور عن ولاية أريزونا مارك كيلي، وحاكم مينيوستا تيم والز.

وتضم قائمة المرشحين للمنصب حاكم إلينوي جاي بي بريترزكر، وحاكم كنتاكي أندي باشير، ووزير النقل بيت بوتيجيج.

وكان وزير العدل الأميركي السابق إريك هولدر الذي تولت شركة المحاماة الخاصة به، التحقق خلفيات المرشحين للمنصب، متواجداً في المرصد البحري، وهو مقر إقامة نائبة الرئيس في واشنطن، الأحد.

ومن المقرر أن تبدأ هاريس الثلاثاء، جولة لخمس أيام في الولايات الرئيسية الحاسمة، مع نائبها.

حماسة بين الديمقراطيين تعزز فرص هاريس

ويشهد الناخبون الشباب والأميركيون من أصول إفريقية زيادة ملحوظة في الانخراط السياسي، مدفوعين بدعم قوي من الحزب الديمقراطي، ويتوقع أن يكونوا أكثر إقبالاً على التصويت في الانتخابات المقبلة في 5 نوفمبر.

وإضافة إلى ذلك، تعتقد الكثير من النساء أن كامالا هاريس، ستُدافع عن مصالحهن بشكل أفضل، مما أعطى المرشحة الديمقراطية دفعة قوية في سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ويُشير أحدث استطلاع للرأي إلى أن هاريس تتمتع بتقدم طفيف بنقطة واحدة على المستوى الوطني على المرشح الجمهوري دونالد ترمب، وهو إنجاز لم يتمكن الرئيس الحالي جو بايدن من تحقيقه خلال حملته (حيث كان متأخراً بـ5 نقاط عندما انسحب من السباق). كما أظهر الاستطلاع تعادلاً بين هاريس والرئيس السابق في الولايات الرئيسية.

 وشمل الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "YouGov" لصالح قناة CBS News الأميركية عينة من 3 آلاف و102 ناخب مسجل في أنحاء البلاد، وأجري خلال الفترة من 30 يوليو إلى 2 أغسطس بهامش خطأ ±2.1 نقطة.

ومع اقتراب الانتخابات، يُجمع الناخبون والمحللون على أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة في تحديد ملامح السباق إلى البيت الأبيض ومستقبل البلاد، وفقاً لقناة "CBS News".

تصنيفات

قصص قد تهمك