كينيدي يقاضي نورث كارولاينا سعياً لحذف اسمه من بطاقات اقتراع نوفمبر

المرشح المستقل أعلن تعليق حملته وحذف اسمه من بطاقات الاقتراع في الولايات المتأرجحة فقط

time reading iconدقائق القراءة - 4
المرشح الرئاسي المستقل السابق روبرت كينيدي جونيور خلال تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري دونالد ترمب في جلينديل بولاية أريزونا. 23 أغسطس 2024 - REUTERS
المرشح الرئاسي المستقل السابق روبرت كينيدي جونيور خلال تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري دونالد ترمب في جلينديل بولاية أريزونا. 23 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

رفع المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الأميركية روبرت إف. كينيدي جونيور والذي أعلن تعليق حملته، دعوى قضائية ضد مجلس انتخابات ولاية نورث كارولاينا، في محاولة أخيرة لحذف اسمه من بطاقات الاقتراع في الولاية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

وتقول الدعوى القضائية المرفوعة أمام المحكمة العليا بمقاطعة ويك بنفس الولاية، الجمعة، إن رفض المجلس لطلبه حذف اسمه كمرشح رئاسي لحزب ثالث، ينتهك قانون الانتخابات بالولاية وحقه في حرية التعبير، وفق صحيفة The News & Observer، وشبكة تلفزيون WRAL.

وتنص الدعوى القضائية على أنه "مع اقتراب موعد انتخابات نوفمبر واقتراب المواعيد النهائية المحددة للاقتراع، ليس أمام كينيدي خيار سوى اللجوء إلى هذه المحكمة للحصول على إغاثة فورية"، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

ومنذ أن علّق حملته، وأعلن تأييد المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترمب في 23 أغسطس، سعى كينيدي إلى حذف اسمه من بطاقات الاقتراع في الولايات المتأرجحة، التي ربما يكون السباق فيها متقارباً، مثل ولاية نورث كارولاينا، والتي قد يضر وجوده على بطاقات الاقتراع فيها بفرص ترمب.

وفي الوقت نفسه، بذل كينيدي جهداً لإبقاء اسمه على بطاقات الاقتراع في ولايات مثل نيويورك، حيث من غير المرجح أن يحدث وجوده فرقاً في المعركة بين ترمب ومنافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس.

ولفتت "أسوشيتد برس" إلى أنه ما لم تتدخل المحكمة، سيظهر اسم كينيدي على بطاقات الاقتراع في نورث كارولاينا في نوفمبر.

والخميس، صوّت مجلس انتخابات ولاية نورث كارولاينا بأغلبية 3 ديمقراطيين ضد 2 جمهوريين، لرفض طلب حذف اسم كينيدي والمرشحة التي اختارها لمنصب نائب الرئيس نيكول شانهان من بطاقات اقتراع جبهة أحزاب "نحن الشعب".

"الوقت تأخر"

وقالت الأغلبية الديمقراطية إن "الوقت تأخر"، بالنظر؛ لأن 67 من مقاطعات الولاية البالغ عددها 100 مقاطعة بدأت في طباعة بطاقات الاقتراع، ويجب إرسال أول مجموعة منها بحلول 6 سبتمبر.

وقالت المديرة التنفيذية للمجلس كارين برينسون بيل، إن الشركة الرئيسية الموردة لمعظم المقاطعات طبعت بالفعل أكثر من 1.7 مليون بطاقة اقتراع، وستكلف إعادة الطباعة مئات الآلاف من الدولارات.

وأضافت: "عندما نتحدث عن طباعة بطاقة اقتراع، فإننا لا نتحدث عن... الضغط على زر (نسخ) على آلة طباعة. إنها عملية أكثر تعقيداً، ومتعددة المراحل".

في المقابل، لم يوافق العضوان الجمهوريان وقالا إن المجلس يمكنه إرجاء الموعد النهائي القانوني لبطاقات اقتراع التصويت الغيابي.

والتصويت الغيابي، هو نظام انتخابات يسمح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم من خارج مكاتب الاقتراع.

تصنيفات

قصص قد تهمك