ولي العهد السعودي يطلق "مجموعة بوتيك" لتطوير وتشغيل القصور التاريخية

time reading iconدقائق القراءة - 3
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- 30 أكتوبر 2021 - AFP
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- 30 أكتوبر 2021 - AFP
دبي -الشرق

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الخميس، إطلاق "مجموعة بوتيك"، بهدف تطوير وإدارة وتشغيل سلسلة من القصور التاريخية والثقافية الشهيرة في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الهدف من إطلاق المجموعة هو تحويل القصور التاريخية والثقافية إلى فنادق فائقة الفخامة، لإحياء التراث الوطني النابض بثقافة المملكة الأصيلة، وتوفير تجربة ضيافة استثنائية وفريدة من نوعها.

تطوير 3 وجهات تاريخية

وأوضحت الوكالة أن الإطلاق جاء بالتعاون مع القطاع الخاص، مشيرةً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف تطوير 3 وجهات تاريخية هي قصر الحمراء في جدة، الذي يضم 77 غرفة بينها 33 جناحاً فاخراً و44 فيلا فاخرة.

كما تستهدف المرحلة الأولى تطوير قصر طويق بالرياض الذي يضم 96 غرفة بينها 40 جناحاً فاخراً و56 فيلا فاخرة، إضافة إلى القصر الأحمر في الرياض، الذي يضم 71 غرفة بينها 46 جناحاً فاخراً و25 غرفة ضيافة فاخرة.

وستمزج "مجموعة بوتيك" أصالة القيم الثقافية والتراثية للمملكة مع نمط الحياة العصرية، لتقديم تجربة ضيافة حصرية تُثري قطاع الضيافة فائقة الفخامة في المملكة، بما يُسهم في تنمية الاقتصاد المحلي، بحسب "واس".

وستعمل الشركة على توفير العديد من الخيارات المرموقة لأرقى المطاعم العالمية، وأجواء للاسترخاء في أحدث مراكز الاستجمام، وغيرها من الخدمات الحصرية والخاصة لكل ضيف.

وأكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، أن "إطلاق ولي العهد لـ(مجموعة بوتيك) جاء تأكيداً على دور صندوق الاستثمارات العامة في تطوير قطاعات واعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي".

وأضاف: "سيُسهم إطلاق المجموعة في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودية"، لافتاً إلى أنها "ستعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً كوجهة سياحية وثقافية رائدة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات