السعودية تتيح التأشيرة السياحية للمقيمين بالخليج.. تعرّف إلى الشروط

time reading iconدقائق القراءة - 3
مشهد عام للعاصمة السعودية الرياض، 22 يونيو 2020  - REUTERS
مشهد عام للعاصمة السعودية الرياض، 22 يونيو 2020 - REUTERS
دبي -الشرق

أعلنت وزارة السياحة السعودية، الخميس، إتاحة التأشيرة السياحية للمقيمين في دول الخليج وأيضاً الحاصلين على تأشيرة من الولايات المتحدة الأميركية أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنجن.

وأضافت في بيان صحافى أن القرار "يشمل السماح للمقيمين بشكل دائم في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة". مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على التأشيرة "إلكترونياً".

وأعلنت وزارة السياحة تعديلات على لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، شملت توسيع الفئات المؤهلة، وتوفير مزيد من الخيارات للراغبين في زيارة المملكة لغرض السياحة.

شروط الحصول على التأشيرة

وأوضحت وزارة السياحة في بيان صحافي أن الحاصلين على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمكنهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونيـة والتقديم عليها من خلال visitsaudi.com/visa، شريطة أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر، حسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية، ويشمل ذلك أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى القادمين برفقته، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم.

من جهة أخرى، منحت اللائحة المعدلة استثناءً للحاصلين على تأشيرة سياحية أو تجارية سارية المفعول من الولايات المتحدة الأميركية، أو المملكة المتحدة، أو إحدى دول اتفاقية شنجن، على أن يكون قد تم استخدامها لمرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.

وأضاف البيان: "يدخل في ما سبق، أقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى القادمون برفقته، إضافة إلى الحاصلين على إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأميركية، أو إقامة دائمة في دول الاتحاد الأوروبي، أو إقامة دائمة في المملكة المتحدة، بما في ذلك أقارب حامل الإقامة من الدرجة الأولى القادمون برفقته، وذلك من خلال التأشيرة عند الوصول إلى أي من منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية".

وتابع البيان: "أكدت لائحة التأشيرة السياحية المعدلة على السياح أثناء وجودهم في المملكة الامتثـال للأنظمة والتعليمات المتبعة، بما في ذلك حمل الوثائق الثبوتية للهوية في كل الأوقات، كما نوهت الوزارة إلى أن التأشـيرة السياحية لا تتيح أداء فريضة الحج، كما أنها لا تتيح أداء العمرة أثناء موسم الحج".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات