توقيف رجل في مطار أميركي خبّأ عبوة ناسفة في حقيبته

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة قدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي لمارك مافلي في مطار "ليهاي فالي" الدولي في بنسلفانيا- الولايات المتحدة في 1 مارس 2023. - via REUTERS
صورة قدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي لمارك مافلي في مطار "ليهاي فالي" الدولي في بنسلفانيا- الولايات المتحدة في 1 مارس 2023. - via REUTERS
نيويورك-أ ف ب

أعلنت السلطات في الولايات المتحدة، الأربعاء، توقيفها رجلاً، بعد اكتشاف عبوة ناسفة في حقيبته أثناء محاولته السفر في رحلة داخلية من بنسلفانيا إلى فلوريدا.

وبحسب الشرطة الفيدرالية، فإنّ المشتبه به يدعى مارك مافلي وكان يريد السفر جواً إلى مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا، إذ سارع إلى مغادرة المطار ما أن سمع عبر مكبّرات الصوت نداء تدعوه فيه السلطات للتوجّه إلى مكتب الأمن، لكن ما هي إلا ساعات قليلة على مغادرته المطار حتى أوقفته الشرطة.

وقالت الوكالة الأميركية لسلامة المطارات "تي إي إيه" في بيان إنّه تم اكتشاف العبوة في مطار "ليهاي فالي" الدولي شرقي البلاد، الاثنين، من خلال تفتيش روتيني للأمتعة المسجّلة.

وأوضح البيان أنّ "الحقيبة أطلقت إنذاراً، عندما دخلت جهاز فحص الأمتعة، ففتّش أحد عناصر الأمن محتوياتها وعثر على عبوّة مخبّأة في بطانة الحقيبة".

"حيازة المتفجرات"

وسرعان ما تأكّد لمكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" أنّ العبوة الدائرية الشكل هي بالفعل عبوّة متفجّرة تضمّ مسحوقاً يدخل في صناعة الألعاب النارية، بحسب وثيقة قضائية نشرها موقع "أكسيوس".

ولفتت الوثيقة الصادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي والموجّهة إلى القضاء أنّ الحقيبة احتوت أيضاً على "قارورة من غاز البوتان (الغاز المنزلي) وولاعة وأنبوب بداخله بقايا مسحوق أبيض".

إدارة التحقيقات الفيدرالية وفنيو أجهزة إنفاذ القانون المحليون الذين استجابوا لموقع الحادث، قالوا إنهم قرروا أن العنصر المخبأ "كان بالفعل عبوة ناسفة حية".

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن تهمة "حيازة المتفجرات" وُجهت لمافلي، إضافة إلى محاولة وضع عبوة ناسفة أو حارقة على متن طائرة، إذ من المقرر أن يمثل أمام المحكمة بعد ظهر الخميس، بحسب موقع "abcnews".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات