لدعم المواهب الشابة.. SRMG ممثلاً لمهرجان "كان ليونز" في السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 5
شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG ومهرجان "كان ليونز". - SRMG
شعار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG ومهرجان "كان ليونز". - SRMG
دبي-الشرق

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، الأربعاء، إبرام شراكة مع مهرجان "كان ليونز" الدولي للإبداع، ما يجعلها الممثل الرسمي للمهرجان في السعودية

وأوضحت المجموعة، في بيان صحافي، أن الشراكة مع "كان ليونز" ستوفر "منصة عالمية للمواهب الإبداعية السعودية الشابة والناشئة، لإبراز مواهبهم خلال هذا الحدث الهام".

ويُعد مهرجان "كان ليونز" نقطة التقاء لمجتمع التسويق الإبداعي العالمي، والاحتفال بالأعمال الإبداعية الأكثر تميزاً وتأثيراً في العالم، ويقام على مدار خمسة أيام كل عام.

ويتيح الفوز في المهرجان للمشاركين فرصة التواصل مع بعض ألمع العقول من صناعة الإعلام والإعلان في العالم، والتعلم من كبار مدراء الإبداع العالميين، وحضور جلسات وورش عمل مُلهمة، بحسب البيان.

ويضم التحدي أكثر من 450 مبدعاً من مختلف أنحاء العالم، وستتم دعوة الفائزين من كل دولة إلى مدينة كان، جنوب فرنسا، للمشاركة في "تحدي ليونز العالمي للشباب" في شهر يونيو المقبل.

وبموجب اتفاقية الشراكة، ستكون SRMG أول جهة تشارك من السعودية إلى جانب الجهات المشاركة من الدول الأخرى في "تحدي ليونز للشباب"، الذي يستضيفه "مهرجان كان ليونز للإبداع" حول العالم.

"تمكين المواهب الشابة"

وقالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، إن "تمكين المواهب الإعلامية الإقليمية الشابة إحدى أولوياتنا الرئيسية، عبر منح الجيل القادم الأدوات والتدريب والدعم الذي يحتاجون إليه لبناء مستقبل مهني ناجح في مجال الإعلام والإعلان"، مشددة على التزام المجموعة بتنمية صناعة الإعلام في المنطقة.

وأضافت: "نفخر بالشراكة مع (كان ليونز) حيث تساعدنا في تعزيز مهمتنا، والتي تصقل مجال الإبداع في السعودية والمنطقة بأكملها، وتمنح النجوم الصاعدين منصة دولية ومبادرات وفرص ثرية للتواصل والاستفادة من الخبراء العالميين".

من جانبه، عبَّر الرئيس التنفيذي لشركة "ليونز"، سيمون كوك، عن سعادته بتقديم "الخبرة الفريدة التي تمتلكها SRMG من خلال منصاتها المتعددة الرائدة" إلى مهرجان "كان ليونز" باعتباره "من أهم المنصات التي تجمع أفراد مجتمع الإبداع العالمي منذ أكثر من 70 عاماً".

وأشار كوك إلى أن السعودية "تمتلك الكثير من المواهب الإعلامية والإبداعية الرائعة"، مضيفاً: "نتطلع إلى جذب المزيد من شباب المنطقة ليشاركوا بأفكارهم وطاقتهم في المهرجان خلال شهر يونيو القادم".

تفاصيل الشراكة

وتشمل الاتفاقية التعاون مع عدد من الجامعات المحلية في السعودية، من أجل إرسال مجموعة من الطلاب الموهوبين لحضور المهرجان هذا العام، والمشاركة في "أكاديمية كان ليونز للمبدعين"، بحسب البيان.

وسيتيح برنامج شهادات الأكاديمية الفرصة أمام الخبراء الشباب من مختلف مجالات الإعلام، الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً، لخوض التجربة مع كبار الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الأقسام الإبداعية والفنانين ونجوم مجال الإبداع ضمن فعاليات حصرية، بحسب بيان المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام.

وتتضمن الشراكة استضافة سلسلة من الفعاليات التي تتوافق مع معايير مهرجان "كان ليونز" بالسعودية، بما يخلق مزيداً من فرص التدريب والتوجيه للشباب السعودي، كما تشمل جلسات حوارية وورش عمل وبرامج تدريبية من قبل قادة الإعلام المؤثرين عالمياً.

مواعيد التسجيل

ويتعين على راغبي المشاركة في تحدي "ليونز للشباب السعودي" من مصممي جرافيك ورسامين ومبدعين، ممن تقل أعمارهم عن 30 عاماً ويعملون في مجال التسويق والإعلان في السعودية، التسجيل في موعد أقصاه 10 مايو 2023، والمشاركة بِفرق مكونة من شخصين.

وستقوم لجنة تحكيم مكونة من قادة وكالات التسويق والإعلان الرائدة في المنطقة باختيار الفائزين. كما سيتم طرح الموجز الإبداعي "Brief" في 11 مايو 2023، للفرق التي تم قبول تسجيلها، ومنحهم فترة 48 ساعة لتقديم عروضهم.

"شاطئ SRMG"

وقالت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إن الشراكة مع مهرجان "كان ليونز" للإبداع، تأتي بعد المشاركة الناجحة للمجموعة في المهرجان العام الماضي.

وبحسب البيان، تعود SRMG ببرنامج أكبر في مهرجان "كان ليونز" 2023، حيث ستخصص مساحة في منطقة "كروازيت"، تحمل اسم "شاطئ SRMG".

وذكرت المجموعة أنها ستستضيف في الفترة ما بين 19 و23 يونيو المقبل سلسلة من الجلسات والحوارات وحلقات النقاش وورش العمل، بحضور بعض من أهم الشخصيات الإبداعية في مجال الإعلام والأعمال والترفيه في المنطقة، مشيرة إلى أنه "سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل الجلسات والمتحدثين وبرنامج الفعاليات الترفيهية".

ويمكن التسجيل في "تحدي ليونز للشباب السعودي" عبر "الرابط"، كما يتم التسجيل لحضور مهرجان "كان ليونز"، من خلال "الرابط".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات

قصص قد تهمك