عشرات الضحايا والمفقودين جراء الفيضانات في كوريا الجنوبية

time reading iconدقائق القراءة - 4
عمال طوارئ في كوريا الجنوبية يبحثون عن ناجين في منزل دمرته مياه الفيضانات في يتشيون. 15 يوليو 2023 - AFP
عمال طوارئ في كوريا الجنوبية يبحثون عن ناجين في منزل دمرته مياه الفيضانات في يتشيون. 15 يوليو 2023 - AFP
سول-رويترز

أعلنت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية، السبت، وفاة 22 شخصاً، وفقدان 14، فيما تم إجلاء الآلاف، في ثالث يوم من أمطار غزيرة تسببت في وقوع انهيارات أرضية وفيضان أحد السدود.

وذكرت الوزارة أنه جرى "إجلاء 4763 شخصاً في أنحاء البلاد، وذلك بعدما غمرت المياه أحد السدود صباح السبت في إقليم تشونج تشيونج الشمالي، وذلك مع تجاوزه للطاقة الاستيعابية"، وإثر ذلك، أمرت الحكومات المحلية، بإجلاء أكثر من 7 آلاف شخص في أوقات مختلفة بالإقليم.

بدورها، توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، ارتفاع عدد الضحايا مع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة فوق شبه الجزيرة الكورية الأحد.

وفي اجتماع مع الأجهزة الحكومية، دعا رئيس الوزراء هان دوك سو الجيش إلى "المشاركة على نحو فعال" في أنشطة الإنقاذ، من خلال العمل مع المسؤولين الحكوميين لتعبئة المعدات والقوى العاملة.

كما أعلنت شركة السكك الحديد الكورية الجنوبية وقف تشغيل جميع القطارات البطيئة وبعض القطارات فائقة السرعة، بينما قد تتأخر القطارات السريعة الأخرى بسبب تباطؤ التشغيل، حيث تمثل الانهيارات الأرضية والفيضانات وتساقط الصخور، خطراً على السلامة.

وفي وقت متأخر الجمعة، خرج قطار عن مساره، عندما ألقى انهيار أرضي بالتراب والرمل على خطوط السكك الحديد في إقليم تشونج تشيونج، وفقاً لوزارة النقل. 

اقرأ أيضاً:

تصنيفات