الصين.. الطقس البارد وتساقط الثلوج يتسبب في حوادث واضطرابات

time reading iconدقائق القراءة - 2
تساقط الثلوج في كورلا بمقاطعة شينجيانج الصينية. 14 ديسمبر 2023. - AFP
تساقط الثلوج في كورلا بمقاطعة شينجيانج الصينية. 14 ديسمبر 2023. - AFP
بكين -رويترز

حددت السلطات في الصين، صباح الجمعة، الطرق الآمنة لتدفقات الحركة المرورية في عدة مقاطعات، بعد أن تسببت درجات الحرارة المنخفضة، وتشكل الصقيع، في وقوع حوادث على الطرق السريعة مع تساقط الثلوج.

وعلقت السلطات في وقت مبكر، الجمعة، حركة الحافلات بشكل مؤقت في شنغهاي، حيث أصدر المركز المالي أول تحذير من موجة البرد هذا العام، وسط توقعات أن تأتي كتلة هواء باردة من الشمال إلى مناطق الجنوب، لتستمر درجات الحرارة في الانخفاض إلى ما يصل إلى سالب 6 درجات مئوية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

بدوره، قال المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، إن درجات الحرارة ستنخفض إلى ما يصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر في أجزاء من مقاطعة هيلونج جيانج الشمالية الشرقية، وفي المنطقة الغربية من شينجيانج، إلى جانب منغوليا الداخلية، ومقاطعتي قانسو وشنغهاي.

وفي مقاطعة خنان، تسبب تساقط الثلوج والطرق الجليدية إلى جانب الضباب الكثيف في وقوع حوادث متعددة على العديد من الطرق السريعة، إذ قالت سلطات المرور في مقاطعة نينجشيا، إن بعضاً من هذه الحوادث أغلق طرقاً سريعة، وتسبب بأزمة مرور خانقة.

وفي الجنوب الغربي، دُمرت أجزاءً من الطرق السريعة في المدن التبتية مثل شيجاتسي ونينجتشي، أما في مدينة شنيانج بمقاطعة لياونينج، نشرت السلطات 22 ألف عامل، وأكثر من 3400 آلة لإزالة الثلوج، إذ تمت إزالة ما يصل إلى 12800 متر مكعب من الثلوج فجر الجمعة.

كما حشدت الحكومة المحلية 2400 فرد وأكثر من 3300 طن متري من مواد إذابة الثلوج، وأكثر من 23000 متر مكعب من المواد المضادة للانزلاق.

وتظهر الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الحكومية، الجرافات، وهي تجرف الثلوج، فيما يجرف الناس الطرق، إذ قال أحد خبراء الأرصاد الجوية، إن نطاق وشدة الأمطار المتجمدة ستنخفض، الجمعة، لكنها ستظل تظهر في بعض التضاريس المرتفعة في مدينتي قويتشو وخنان.

تصنيفات

قصص قد تهمك