اليابان: 45% من المقيمين في الخارج "يشعرون بالوحدة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ياباني يسير بالقرب من أحد الفنادق في حي ليتل طوكيو بلوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأميركية. 28 مارس 2024 - AFP
ياباني يسير بالقرب من أحد الفنادق في حي ليتل طوكيو بلوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأميركية. 28 مارس 2024 - AFP
طوكيو-الشرق

أظهر استطلاع حكومي حديث في اليابان أن نحو 45% من مواطنيها الذين يعيشون في الخارج "يشعرون بالوحدة في بعض الأحيان"، حيث تفتقر مناطق عيشهم إلى روابط المجتمع الياباني القوية، لافتة إلى أن ذلك يساهم في زيادة مشاعر العُزلة، وفق وكالة "Kyodo News" اليابانية.

واستهدف الاستطلاع، الذي أجْرته وزارة الخارجية اليابانية، نحو 1.3 مليون ياباني يعيشون في الخارج، حيث حصلت على 55 ألفاً و420 رداً عبر الإنترنت بين أكتوبر وديسمبر من العام 2023.

ووفق الاستطلاع، شعر 44.9% إما بالوحدة "في كثير من الأحيان أو دائماً، أو أحياناً، أو من حين لآخر"، وهي نسبة أعلى بنحو 5.6% مقارنة باستطلاع مماثل أجْرته أمانة مجلس الوزراء داخلياً.

حاجز اللغة والشعور بالوحدة

وبحسب المنطقة، فإن 48% من اليابانيين الذين يعيشون في أوروبا الغربية، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا، عانوا من نوبات من الوحدة، تليها أميركا الجنوبية بنسبة 46.6%، ثم أميركا الشمالية بنسبة 45.3%.

وكانت إفريقيا هي المنطقة التي شهدت أدنى نسبة من المغتربين اليابانيين الذي يعانون الوحدة بـ39%، تليها الشرق الأوسط بنسبة 41.4%.

كما يُعد حاجز اللغة أكثر الأسباب شيوعاً للشعور بالوحدة بنسبة 31.6%، تليه الاختلافات الثقافية بنسبة 27.9%، وفق الاستطلاع.

ومن بين الذين عبَّروا عن شعورهم بالوحدة "في كثير من الأحيان، أو دائماً"، قال 44.5% إنهم عايشوا هذا الشعور لمدة 5 سنوات أو أكثر.

وتعمل وزارة الخارجية اليابانية مع بعثاتها لدى الدول الأجنبية ومنظمات منع الانتحار المحلية لتقديم الدعم لليابانيين الذين يصارعون الشعور بالوحدة في الخارج.

تصنيفات

قصص قد تهمك