مصر.. انهيار عقار يودي بحياة 5 أشخاص على الأقل في أسيوط

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مأخوذة من فيديو لمحاولات العثور على ناجين جرّاء انهيار عقار في أسيوط بمصر. 1 يوليو 2024 - الشرق
صورة مأخوذة من فيديو لمحاولات العثور على ناجين جرّاء انهيار عقار في أسيوط بمصر. 1 يوليو 2024 - الشرق
دبي-الشرق

لقي 5 أشخاص مصرعهم، الاثنين، جرّاء انهيار عقار في محافظة أسيوط بجنوب مصر، فيما قالت السلطات المحلية، إن عمليات الإنقاذ والبحث عن مفقودين مستمرة.

وقال محافظ أسيوط، عصام سعد، في بيان، إن "جهود البحث عن مفقودين أسفل أنقاض المنزل المكون من 3 طوابق مستمرة حتى يتم رفع كل أنقاض المنزل"، لافتاً إلى أنه "فور الإبلاغ عن الحادث دُفع بـ10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري".

وفي وقت سابق الاثنين، قال مصدر أمني مصري لوكالة أنباء العالم العربي AWP، إن 3 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون، إثر انهيار مبنى في محافظة أسيوط جنوب العاصمة القاهرة.

وأضاف المصدر أن "إدارة النجدة تلقت بلاغاً بانهيار منزل بمنطقة حارة درويش في المحافظة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث".

وتابع أن قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال ثلاث جثث وثمانية مصابين من تحت الأنقاض وجاري استكمال العمليات للبحث عن باقي سكان المنزل.

وقال المصدر إن "الحصيلة مرشحة للزيادة، المنزل يقطن به عدد من الأسر ونتوقع أن هناك نحو عشرة أشخاص لا يزالون تحت الأنقاض، ونسرع من عمليات إزالة الأنقاض للعثور عليهم أحياء".

تصنيفات

قصص قد تهمك