كوريا الشمالية تستأنف استقبال السياح الأجانب في ديسمبر

time reading iconدقائق القراءة - 3
لقطة نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية لمجمع التكنولوجيا والعلوم في بيونج يانج. 28 أكتوبر 2015 - Reuters
لقطة نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية لمجمع التكنولوجيا والعلوم في بيونج يانج. 28 أكتوبر 2015 - Reuters
سول -رويترز

قالت شركات سياحة، الأربعاء، إن كوريا الشمالية ستستأنف استقبال الزوار الأجانب في مدينة سامجيون بشمال شرق البلاد في ديسمبر، وقد تتخذ الخطوة ذاتها في باقي أنحاء البلاد.

وتُعد هذه الخطوة علامة على استعداد الدولة المنعزلة لإعادة فتح الحدود أمام مجموعات أكبر من السياح الأجانب، بعد فرض ضوابط حدودية صارمة على مدى سنوات بسبب جائحة (كوفيد-19).

وقالت شركة كوريو تورز، ومقرها بكين على موقعها على الإنترنت: "تلقينا تأكيداً من شريكنا المحلي على أن السياحة إلى سامجيون، وربما بقية أنحاء البلاد، ستستأنف رسمياً في ديسمبر 2024".

كوريا الشمالية والسياحة

واستؤنفت الرحلات الجوية الدولية من كوريا الشمالية وإليها، العام الماضي، قبل استقبال مجموعة صغيرة من السياح الروس في جولة خاصة في فبراير. كما استقبلت البلاد مسؤولين أجانب كباراً، منهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو.

إلا أن كوريا الشمالية لم تفتح حدودها بالكامل أمام السياحة الأجنبية منذ 2020.

وأعلنت وكالة سفر أخرى، هي كيه.تي.جي تورز، أن السياح سيتسنى لهم الذهاب إلى سامجيون اعتباراً من الشتاء.

مشروعات سياحية

في يوليو، زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، موقعاً سياحياً رئيسياً، يتم بناؤه على الساحل الشرقي للبلاد، وناقش خطوات فتح المنطقة بحلول العام المقبل، رغم أن البلاد لا تزال تمنع زيارات معظم السياح الأجانب.

وتعد منطقة وونسان-كالما الشاطئية واحدة من أكثر المشروعات السياحية التي تحدث عنها كيم لسنوات.

وتبني كوريا الشمالية فنادق فاخرة، ومرافق ترفيهية على البحر هناك، لخلق نقطة جذب رئيسية للزوار الأجانب، لكن يقال إن المشروع تعرض لانتكاسات بسبب نقص مواد البناء نتيجة تشديد عقوبات الأمم المتحدة والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وفق تقارير.

وتجول كيم في منطقة وونسان-كالما مع عدد من كبار المسؤولين، وناقش الاستعدادات لافتتاحه بحلول مايو 2025 على النحو الذي قرره اجتماع الحزب الحاكم في يناير، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري الشمالي قوله: "سيتم بنجاح بناء أرض العجائب الساحلية المعروفة للعالم بأنها أفضل منتجع سياحي في (كوريا الشمالية)".

تصنيفات

قصص قد تهمك