النمسا تكافح فيضانات عارمة.. والإعصار إرنستو يضرب برمودا

time reading iconدقائق القراءة - 4
نهر "إن" وبلدة إنسبروك القديمة بعد هطول أمطار غزيرة، النمسا، 29 أغسطس 2023 - REUTERS
نهر "إن" وبلدة إنسبروك القديمة بعد هطول أمطار غزيرة، النمسا، 29 أغسطس 2023 - REUTERS
فيينا-رويترز

قالت السلطات ووسائل إعلام محلية إن أمطاراً غزيرة هطلت على مناطق في النمسا عند جبال الألب، وغمرت أجزاء من العاصمة فيينا بالماء في مطلع الأسبوع، ما أحدث أضراراً جسيمة في أجزاء من البلاد، وعطّل حركة التنقل على الطرق، وفي السكك الحديدية، وبالتزامن ضرب الإعصار إرنستو الجزيرة البريطانية "برمودا".

وأظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي سيولاً من المياه الموحلة تجرف السيارات عبر منتجع للتزلج في غرب النمسا، وفي الوقت نفسه قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية الرسمية إن مستويات قياسية من الأمطار هطلت على أجزاء من فيينا في شرق البلاد.

وذكرت الهيئة أن قوة الفيضانات سحبت امرأة إلى أسفل حافلة في منطقة دوبلينج في شمال فيينا، السبت، مضيفة أن المرأة نُقلت إلى المستشفى في حالة حرجة.

وأوضحت الهيئة أن إدارة الإطفاء في العاصمة تلقت أكثر من 450 اتصالاً، السبت، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فوضى مرورية وعطلت حركة السكك الحديدية.

وسجل مسؤولون في منطقة دوبلينج في فيينا 110 لترات من الأمطار لكل متر مربع، وهو معدل قال عنه كيفن هيبينشترايت خبير الأرصاد الجوية إنه معدل قياسي لهطول الأمطار في المدينة في أغسطس.

الإعصار إرنستو يضرب برمودا

وفي السياق، ضرب الإعصار إرنستو، برمودا، السبت، وتسبب في انقطاع الكهرباء وغمر الأشجار ومناطق بالمياه اليوم السبت، لكن الجزيرة البريطانية تجنبت على ما يبدو وقوع إصابات أو أضرار كبيرة في الممتلكات، وفقا لما ذكره مسؤولون بعد تقييم أولي.

وجلبت العاصفة المنتمية للفئة الأولى رياحاً عاتية وتسببت في ارتفاع مياه البحر عشرة أمتار، وقال مسؤولون إن العاصفة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 71% من عملاء الجزيرة وعددهم 36 ألفاً.

وقالت الهيئة الوطنية الأميركية للطقس، إن عين الإعصار عبرت فوق‭‭ ‬‬ الطرف الغربي من الأرخبيل في وقت مبكر السبت بينما كانت تتجه نحو شمال الشرق، وإنه بحلول الساعة الحادية عشرة صباحا (1500 بتوقيت جرينتش) كانت قد ابتعدت 75 كيلومتراً عن برمودا.

ومع امتداد رياح لها شدة الأعاصير على مسافة 110 كيلومترات من المركز ورياح لها شدة العواصف المدارية على مسافة 390 كيلومتراً، من المتوقع أن تتعرض برمودا لعدة ساعات أخرى من المعاناة في ظل توجه الإعصار شمالا بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة.

وأفاد أشخاص في برمودا بوجود حالة هدوء مؤقتة في ظل عبور عين الإعصار من فوقهم، لكن الهيئة الوطنية الأميركية للطقس قالت إن الرياح المحيطة بعين الإعصار تبلغ سرعتها 130 كيلومتراً في الساعة، ومن المتوقع أن يحافظ الإعصار على شدته الحالية لمدة 48 ساعة أخرى ثم تضعف قوته.

وأضافت الهيئة الأميركية أن العاصفة ستحدث زيادة خطيرة في منسوب المياه من المتوقع أن تتسبب في فيضانات ساحلية كبيرة في أجزاء من برمودا، بينما من المتوقع هطول أمطار بكثافة تصل إلى 225 مليمتراً على الأرخبيل الواقع على بعد 970 كيلومتراً عن ساحل ولاية ساوث كارولاينا.

تصنيفات

قصص قد تهمك