إيطاليا تعلن انتشال جثة الملياردير البريطاني مايك لينش بعد 3 أيام من غرق يخته

time reading iconدقائق القراءة - 4
سفينة إنقاذ خلال عمليات البحث عن ابنة رجل الأعمال البريطاني مايك لينش هانا في موقع غرق يخت فاخر قبالة ساحل بورتيسيلو بالقرب من مدينة باليرمو الإيطالية. 23 أغسطس 2024 - reuters
سفينة إنقاذ خلال عمليات البحث عن ابنة رجل الأعمال البريطاني مايك لينش هانا في موقع غرق يخت فاخر قبالة ساحل بورتيسيلو بالقرب من مدينة باليرمو الإيطالية. 23 أغسطس 2024 - reuters
دبي-الشرق

أعلن مسؤولون إيطاليون، الخميس، انتشال جثامين الملياردير البريطاني مايك لينش، وأربعة من ضيوفه، كانوا على متن اليخت الفاخر "بايزيان"، وذلك بعد ثلاثة أيام من غرق اليخت، قبالة سواحل صقلية، وفق ما أوردته صحيفة "فاينانشيال تايمز".

وذكر المسؤولون أن جثث كريستوفر مورفيلو من شركة المحاماة "كليفورد تشانس"، وجوناثان بلومر رئيس مجموعة التأمين "هيسكوكس ومورجان ستانلي إنترناشيونال"، إلى جانب زوجتيهما نيدا مورفيلو وجودي بلومر، تم انتشالها، إضافة إلى جثة ريكالدو توماس، رئيس الطهاة في القارب، فيما لا تزال ابنة لينش هانا (18 عاماً) مفقودة، بعد غرق اليخت جراء عاصفة شديدة بالقرب من باليرمو.

وكانت زوجة لينش، أنجيلا باكاريس، واحدة من 15 ناجياً تم إنقاذهم في الساعات الأولى من صباح الاثنين، لكن السلطات لم تعلن تحديد رسمي للجثث، في حين كُلِّف المدعي العام الإيطالي باتخاذ القرار الرسمي بشأن الوفيات.

وتحدث ممثلو عائلة مورفيلو عن "خسارتهم الهائلة"، قائلين: "لقد دمرنا رحيل كريس ونيدا، وقلوبنا مع جميع العائلات التي تأثرت أيضاً بهذه المأساة التي لا معنى لها".

وأضافوا: "كان والدينا أشخاصاً رائعين ومصدر إلهام للكثيرين، ولكن في المقام الأول كانا يركزان على عائلتهما ويحبانها. معاً لمدة خمسة عقود، فإن عزائنا الوحيد هو أنهم ما زالوا معاً الآن".

وكانت الرحلة على متن "بايزيان" مخططة للاحتفال بتبرئة لينش مؤخراً من تهم الاحتيال في الولايات المتحدة، بعد معركة قانونية استمرت 12 عاماً بشأن بيع مجموعة البرمجيات الخاصة به "أوتونومي" لشركة "هيوليت باكارد" مقابل 11 مليار دولار.

وتقوم السلطات الإيطالية والبريطانية، بالتحقيق في ظروف غرق اليخت، بعد أن قال شهود العيان، إنه غرق في غضون دقائق فقط.

وفي هذا الإطار، قال جيوفاني كوستانتينو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيطاليان سي جروب"، التي تملك شركة "بيريني نافي" المصنعة لشركة "بايزيان"، إن اليخت الذي يبلغ طوله 56 متراً والمسجل في بريطانيا "آمن تماماً".

وتُظهِر بيانات التتبع لشركة ISG أن الأمر استغرق 16 دقيقة من الوقت الذي بدأ فيه اليخت في سحب المرساة حتى غرقه.

وواجه فريق من الغواصين صعوبة لمدة أيام في الوصول إلى الكبائن الداخلية لليخت الذي يبلغ وزنه 540 طناً، وذلك بسبب حجم الحطام داخل الحطام الذي يقع على عمق 50 متراً تحت السطح.

تصنيفات

قصص قد تهمك