إعفاء قائد مدمرة أميركية بعد نشر صورة له وهو يطلق النار من بندقية بمنظار معكوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة تظهر قائد المدمرة الأميركية USS John McCain يطلق النار من بندقية مزود بمنظار مقلوب. - stripes.com
صورة تظهر قائد المدمرة الأميركية USS John McCain يطلق النار من بندقية مزود بمنظار مقلوب. - stripes.com
دبي -الشرق

أعفت البحرية الأميركية قائد مدمرة تساعد في حماية حاملة الطائرات USS Theodore Roosevelt ومقرها سان دييجو، وأرسلت إلى الشرق الأوسط، من منصبه، بعد نحو 4 أشهر من ظهوره في صورة، وهو يطلق النار من بندقية مزودة بمنظار معكوس، ما أثار موجة سخرية كبيرة من البحرية على منصات التواصل الاجتماعي، وفق وكالة "أسوشيتد برس".

وأفادت صحيفة San Diego Union-Tribune بأن الكابتن كاميرون ياست، وهو قائد المدمرة USS John McCain، أقيل من منصبه الجمعة.

ونقلت "أسوشيتد برس" عن بيان للبحرية الأميركية أن ياست أعفي من الخدمة بسبب "فقدان الثقة في قدرته على قيادة المدمرة المزودة بصواريخ موجهة"، والمتواجدة حالياً في خليج عمان، دون التطرق إلى تفاصيل إضافية بشأن سبب استبداله.

وفي أبريل، أظهرت صورة نُشرت على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للبحرية، القبطان ياست وهو في وضع إطلاق نار ممسكاً ببندقية مزودة بمنظار موجه بشكل خطأ للخلف، ما اضطر البحرية لحذفها في نهاية المطاف.

وكتبت البحرية لاحقاً على منصات التواصل الاجتماعي: "شكراً لكم على الإشارة إلى خطأ منظار البندقية في منشور سابق. حذفت الصورة حتى إتمام (تعليمات عسكرية إضافية)".

وأفادت صحيفة Stars and Stripes التابعة للجيش الأميركي، بأن قوات مشاة البحرية سخروا من البحرية، ونشروا صورة على منصات التواصل الاجتماعي لجندي مشاة بحرية يطلق النار على متن سفينة الهجوم البرمائية USS Boxer.

وعينت البحرية في منصب الكابتن ياست بشكل مؤقت الكابتن أليسون كريستي، نائب قائد سرب المدمرات 21، وهو جزء من المجموعة القتالية لحاملة الطائرات USS Abraham Lincoln الموجودة أيضاً في خليج عمان.

تصنيفات

قصص قد تهمك