ثلاثية ميسي تحطم رقم بيليه وتقود الأرجنتين لاكتساح بوليفيا

time reading iconدقائق القراءة - 3
ليونيل ميسي يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول للأرجنتين في شباك بوليفيا - REUTERS
ليونيل ميسي يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول للأرجنتين في شباك بوليفيا - REUTERS
بوينس آيرس-رويترز

 أحرز ليونيل ميسي ثلاثة أهداف، قاد بها الأرجنتين للفوز 3-0 على بوليفيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، ليتصدر قائمة هدافي منتخبات أميركا الجنوبية برصيد 79 هدفاً، متقدماً على الأسطورة بيليه.

وافتتح ميسي التسجيل بعد 14 دقيقة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف الهدف الثاني بعد تبادل الكرة مع لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء (د.64)، وأكمل الثلاثية قبل دقيقتين من النهاية عبر تسديدة من مدى قريب.

وهذه هي الثلاثية السابعة لميسي مع الأرجنتين، وأصبح يتقدم بهدفين على بيليه في صدارة قائمة هدافي أميركا الجنوبية "كونميبول".

وقال ميسي بعد اللقاء: "كنت متوتراً حقاً وأردت الاستمتاع بالأمر. انتظرت طويلاً من أجل هذا، وقدمت كل ما لدي وقد حلمت بهذا الأمر. إنها لحظة استثنائية بالطريقة التي جاءت بها، وبعد انتظار طويل".

وفي ليلة شهدت حضور زهاء 21 ألف متفرج من الجماهير الأرجنتينية، لأول مرة منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، بكى ميسي وهو يرفع كأس كوبا أميركا التي أحرزها رفقة المنتخب الأرجنتيني في يوليو الماضي، على حساب البرازيل في استاد مونومنتال.

وقال ميسي: "لا توجد طريقة أفضل من هذه للاحتفال سوى الوجود هنا. والدتي هنا وأيضاً جميع أشقائي. لقد عانوا كثيراً وهم هنا للاحتفال. أنا سعيد للغاية".

وتحتل الأرجنتين المركز الثاني برصيد 18 نقطة، في التصفيات خلف البرازيل (24 نقطة).

وفي باقي النتائج، فازت كولومبيا على ضيفتها تشيلي 3-1 لتحتل المركز الخامس في الترتيب، متساوية بعدد النقاط مع الإكوادور، صاحبة المركز الرابع والتي خسرت 1-0 في أوروجواي.

وتغلبت صاحبة الأرض باراجواي على فنزويلا 2-1 لتحتل المركز السادس في الترتيب برصيد 11 نقطة.  

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات في قطر مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي.