رابطة الدوري الإسباني تحقق في العنصرية ضد فينيسيوس بديربي مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي فينسيوس جونيور يتحدث مع جماهير أتلتيكو مدريد خلال الديربي. 18 سبتمبر 2022 - AFP
البرازيلي فينسيوس جونيور يتحدث مع جماهير أتلتيكو مدريد خلال الديربي. 18 سبتمبر 2022 - AFP
دبي -الشرق

أكدت تقارير إعلامية أن رابطة الدوري الإسباني قررت فتح تحقيق بخصوص الهتافات العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد خلال الديربي الأخير أمام أتلتيكو مدريد.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية أن جزء من جماهير نادي أتلتيكو مدريد كانت توجه كلمات عنصرية للمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ووصلت إلى حد وصفه بـ"القرد" بحسب الصحيفة الرياضية.

وم المنتظر أن يتم رفع التحقيقات التي ستقوم بها رابطة الليجا إلى لجنة مناهضة العنف لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن الإهانات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور.

من جانبه وصف عمدة مدينة مدريد خوسيه لويس مارتينيز - ألمييدا ما جرى لفينيسيوس في الديربي أمام أتلتيكو وهتافات جماهير النادي المضيف العنصرية بأنها "فضيحة" قائلاً: " انطلاقاً من كوني عمدة لمدريد ومشجعاً لأتلتيكو فإنني أشعر بالخجل مما جرى".

قضية فينيسيوس بدأت بتصريحات مثيرة للجدل أطلقها بيدرو برافو رئيس اتحاد وكلاء اللاعبين في إسبانيا حول رقص اللاعب البرازيلي بعد تسجيله الأهداف وتشبيهه بـ"رقصة القرود" قبل أن يعود ويعتذر عما بدر منه كما قام قائد أتلتيكو مدريد كوكي بانتقاد سلوك مهاجم ريال مدريد قبل الديربي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات