كلوب عن مشكلات ليفربول: تشبه أزمة رونالدو.. ونحتاج إلى تحسين الدفاع

time reading iconدقائق القراءة - 3
يورجن كلوب مدرب فريق نادي ليفربول لكرة القدم في مؤتمر صحافي. 3 أكتوبر 2022 - AFP
يورجن كلوب مدرب فريق نادي ليفربول لكرة القدم في مؤتمر صحافي. 3 أكتوبر 2022 - AFP
ليفربول -رويترز

شبه يورجن كلوب مدرب ليفربول، الاثنين، الأزمة التي يمر بها فريقه بالظروف التي يعيشها نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، واعتبر أن لاعبيه قد يحتاجون إلى "العودة إلى الأساسيات" لتحسين الدفاع والعودة إلى طريق الفوز.

واشتهر فريق كلوب بأسلوبه في الضغط المضاد الذي ساعد ليفربول بالمنافسة على الجبهات الأربع الموسم الماضي، ولكن فريق المدرب الألماني افتقد الفعالية الهجومية هذا الموسم، وحافظ مرتين فقط على شباكه نظيفة في جميع المسابقات.

ويحتل ليفربول المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد التعادل 3-3 مع برايتون هوف ألبيون، واعتبر كلوب أنه سيتعين عليهم الخروج من الأزمة بنفس الطريقة عندما افتقدوا العديد من المدافعين بسبب الإصابات قبل موسمين.

وقال كلوب للصحافيين قبل مواجهة رينجرز في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء: "عندما تكتشف مشكلة وتعتقد أن لديك الحل، فإنك تتوقع أن يكون الحل فورياً ومؤثراً ، وهذا لا يحدث أبداً في كرة القدم". وأضاف: "لقد تلقينا أهدافاً مماثلة الآن.. عندما لا يكون توقيت دفاعنا مثالياً، فنكون منفتحون جداً. لذا نعم يجب أن نكون أكثر إحكاماً".

وتابع: "الدفاع فن وقد نجحنا بذلك بشكل جيدٍ لفترة طويلة.. ولكن مع عدم نجاحه، تدرك أنه يتعين عليك العودة إلى الأساسيات.. لا يمكننا دائماً البدء من جديد. إذا استطعنا مساعدة اللاعبين عبر طرق دفاع مختلفة فعلينا القيام بذلك".

وفاز ليفربول بثلاث مباريات فقط هذا الموسم، وشبّه كلوب أزمة الفريق بأزمة كريستيانو رونالدو، الذي تراجع مستواه، مما أدى إلى إستبعاد مهاجم مانشستر يونايتد عن التشكيلة الأساسية.

وقال كلوب بهذا الصدد: "هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي في قمة ثقته؟ هذا يحدث لنا جميعاً. ليونيل ميسي الموسم الماضي (في باريس سان جيرمان) كان يمر بنفس الشيء إلى حد كبير".

وتابع المدرب الألماني: "عليك أن تتخذ خطوة في الاتجاه الصحيح وعندما تكون جاهزاً، ستعود.. علينا التحلي بالصبر مرة أخرى لفعل الشيء الصحيح، وبعد ذلك سنكون بخير مجدداً".

وخسر رينجرز مباراتيه في دور المجموعات دون أن يسجل أي هدف ليحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى وقال كلوب إنه يتوقع أن يتعافى الفريق الاسكتلندي بعد فوزه 4-0 على هارتس، السبت الماضي.

وقال كلوب: "إنه فريق كرة قدم جيد ولديه مدرب جيد. لقد أمضوا موسماً استثنائياً في أوروبا الموسم الماضي". وأضاف: "شاهدت المباراة الأخيرة ضد هارتس.. نتوقع قتالاً مناسباً وهذا ما نستعد له".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات