Time

تقرير: إدارة بايدن تسعى لمنع اندلاع حرب بين إسرائيل و"حزب الله"

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن مسؤولين أميركيين لم يسمهم، قولهم الأربعاء، إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف بين إسرائيل، وجماعة "حزب الله" اللبنانية، في الأيام القليلة الماضية، وتسعى جاهدة لمنع تحوله إلى "حرب شاملة".

وأفاد الموقع بأن إدارة بايدن حذرت إسرائيل، في الأسابيع الأخيرة، من فكرة شن "حرب محدودة" في لبنان، وأعربت عن مخاوفها من أن "تتدخل إيران وتغرق لبنان بالمسلحين الموالين لها من سوريا والعراق وحتى اليمن الذين يرغبون في الانضمام إلى القتال".

وقال المسؤولون الأميركيون إن واشنطن تشعر بالقلق من اندفاع إسرائيل إلى الحرب مع "حزب الله"، أو الانجرار إليها، دون استراتيجية واضحة أو اعتبار للتداعيات الكاملة لنشوب صراع أوسع.

وأضافوا أن إدارة بايدن تحاول احتواء القتال بين إسرائيل و"حزب الله" قدر الإمكان في الوقت الذي تعمل فيه على الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة، بحسب الموقع.

وذكر الموقع أن البيت الأبيض يعتقد أن وقف إطلاق النار في غزة هو الشيء الوحيد الذي من شأنه أن يخفف بشكل كبير من التوتر المتصاعد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

جاءت تلك الأنباء بعد ساعات من إعلان جماعة "حزب الله" أن إسرائيلي قتلت 4 من عناصره بينهم قائد ميداني.