Time

نتنياهو: انخفاض درامي بإمدادات الأسلحة الأميركية لإسرائيل منذ 4 شهور

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه قرر إخراج شكواه، الخاصة بتأخر وصول الأسلحة الأميركية، إلى العلن بعد أن فشلت مباحثاته بهذا الشأن في الغرف المغلقة مع الأميركيين.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نتنياهو قوله: "منذ حوالي 4 أشهر، بدأ انخفاض درامي كبير في إمدادات الذخائر التي وصلت من الولايات المتحدة إلى إسرائيل. وعلى مدى أسابيع طويلة، ناشدنا أصدقاءنا الأميركيين تسريع عمليات التسليم".

وأضاف: "فعلنا هذا مراراً وتكراراً، وعلى أعلى المستويات، وعلى جميع المستويات، وأريد أن أؤكد أننا فعلنا ذلك في الغرف المغلقة، وحصلنا على كل أنواع التبريرات، لكن أمراً واحداً لم نحصل عليه: لم يتغير الوضع الأساسي. وصلت بعض المواد بكميات شحيحة، لكن الكتلة الكبيرة من الذخائر تخلفت ولم تصلنا".

وتابع نتنياهو قائلا: "بعد أشهر من عدم حدوث تغيير في هذا الوضع، قررت التعبير عنه علناً".

وأوضح أنه فعل ذلك انطلاقاً من "خبرته الطويلة"، وأنه كان يتوقع أن ذلك سيجر عليه "هجمات شخصية ضدي في الداخل والخارج، كما حدث عندما تحدثت ضد الاتفاق النووي مع إيران، وكما حدث ويحدث عندما عارضت مراراً وتكراراً إقامة دولة إرهابية فلسطينية، وكما يحدث الآن عندما أعارض إنهاء الحرب مع إبقاء حماس على حالها، لكنني على استعداد لاستيعاب الهجمات الشخصية ضدي من أجل أمن إسرائيل"، بحسب تعبيره.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "بصفتي رئيس وزراء إسرائيل، فإن وظيفتي هي أن أفعل كل شيء لضمان حصول مقاتلينا على أفضل الأسلحة".