Time

حملة بايدن تخطط لبث إعلان يركز على حق الإجهاض خلال المناظرة

تخطط حملة الرئيس الأميركي جو بايدن لبث إعلان يركز على حق الإجهاض، خلال أحد الفواصل الإعلانية المقررة في المناظرة الرئاسية المرتقبة، الخميس، مع منافسه الرئيس السابق جو بايدن، حسبما قال مسؤول في الحملة لشبكة "CNN" الأميركية والتي تستضيف المناظرة.

يأتي هذا في الوقت الذي يتطلع فيه فريق بايدن إلى استغلال أجواء المناظرة لعقد مقارنة مع ترمب بشأن مسألة الحقوق الإنجابية.

ويعتقد الديمقراطيون أن حقوق الإجهاض يمكن أن تكون محفزة للناخبين في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، إذ عملوا جاهدين على ربط القيود الجديدة بحملة ترمب، كما اتهموه بالتحريض على "القسوة والفوضى" بعد إلغاء الحكم التاريخي الذي يحمي حق النساء في الإجهاض في قضية "رو ضد وايد" التي أقيمت عام 1973.

وأشارت الشبكة إلى أن إعلانات حملة بايدن بشأن الإجهاض غالباً ما تتضمن شهادات شخصية من النساء المتأثرات بحظر الإجهاض الذي تفرضه الدولة.

وبعد رفض المحكمة العليا استئنافاً بشأن الحظر الصارم للإجهاض في ولاية أيداهو، الخميس، أصدرت حملة بايدن إعلاناً تلفزيونياً جديداً يظهر طبيبة توليد في أيداهو غادرت ولايتها خوفاً من اتهامات جنائية محتملة لعلاج المرضى الذين يخضعون للقيود المعمول بها.

وقالت الدكتورة لورين ميلر في الإعلان: "هذه القوانين همجية حقاً، إنهم يعيدوننا عقوداً، إن لم يكن قروناً إلى الوراء، لقد فعل ترمب هذا. لقد عرض حياة النساء للخطر".