Time

كيف سيتابع أعضاء الكونجرس الأميركي المناظرة الرئاسية؟

قال أعضاء في الكونجرس من مختلف الأطياف السياسية لشبكة "CNN" الأميركية، الخميس، إنهم سيتابعون المناظرة الرئاسية المرتقبة بين الرئيس جو بايدن، ومنافسه الرئيس السابق دونالد ترمب، وأعلن بعضهم عزمه تنظيم تجمعات، فيما يخطط آخرون للاسترخاء ومتابعة المناظرة من المنزل.

قالت النائبة عن الحزب الجمهوري نانسي ميس: "نعم سأشاهد المناظرة، وربما أقوم بتغريدها مباشرة"، بينما قال النائب الديمقراطي دان كيلدي: "سأشاهد المناظرة مع 2 من الأعضاء الآخرين"، معتبراً أن المناظرة "فرصة لكلا المرشحين للدفاع عن سجلاتهما الخاصة والوقوف أمام الناخبين".

وقال رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب، بيت أجيلار، إنه سيتواصل مع بعض زملائه بشأن المناظرة، بينما يعتزم الزعيم الديمقراطي السابق ستيني هوير، مشاهدة المناظرة بمفرده في شقته.

وقال النائب الجمهوري تروي نيلس، إنه يريد الجلوس و"استيعاب" النقاش دون "الكثير من التعليقات".

واعترف أحد أعضاء الحزب الجمهوري، النائب داستي جونسون، بأنه غير متأكد مما إذا كان سيشاهد المناظرة، وقال: "لا أعرف، أنا أكره المناقشات نوعاً ما، أنا لا أشاهد المناقشات السياسية أبداً. أعلم أنه من المفترض أن أفعل ذلك، ولكن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، والكثير من القراءة التي يتعين القيام بها. أتصور أنكم ستقومون بعمل جيد في تغطيته وإخباري عن أهم اللقطات واللحظات".