Time

قواعد المناظرة.. بايدن يقف يميناً والكلمة الأخيرة من نصيب ترمب

وافق الرئيس الأميركي جو بايدن، ومنافسه الرئيس السابق دونالد ترمب، على قبول قواعد وشكل المناظرة الأولى التي تجرى بينهما، الخميس، في إطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، حسبما نقلت شبكة "CNN" التي تستضيف المناظرة وتبثها.

وتستمر المناظرة 90 دقيقة وتتضمن فترتين إعلانيتين، وفقاً للشبكة، موضحة أنه لا يسمح بتفاعل موظفي الحملتين الانتخابيتين مع مرشحيهم خلال تلك الفترة.

ووافق المرشحان على الظهور على منصة موحدة، وتم تحديد مواقعهم من خلال إجراء قرعة باستخدام عملة معدنية، واختارت حملة بايدن موقع المنصة الأيمن، وهو ما يعني أن الرئيس الديمقراطي سيكون على الجانب الأيمن من شاشات المشاهدين، وترمب على اليسار.

واختارت حملة ترمب أن يلقي الرئيس السابق بيانه في نهاية المناظرة بعد بايدن، ما يعني أن بايدن سيلقي خطابه أولاً في ختام المناظرة.

وتقضي القواعد بكتم صوت الميكروفونات طوال فترة المناظرة باستثناء المرشح الذي يحين دوره في التحدث، ولن يُسمح بأي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقاً على المنصة، لكن سيتم منح المرشحين قلماً ولوحة من الورق وزجاجة ماء.

وكما كان الحال في الماضي، فإن المشرفين "سيستخدمون جميع الأدوات المتاحة لهم لفرض التوقيت وضمان مناقشة متحضرة"، وفقاً للشبكة.