Time

ترمب يتهم دولاً بإرسال "القتلة" إلى الولايات المتحدة

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إنه ترك قبل 4 سنوات أقوى حدود في التاريخ.

وأشار، في خطابه أمام المؤتمر الجمهوري، إلى إحصائيات أرقام عبور المهاجرين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وقال: "إذا نظرتم إلى الأرقام في عهدي، ستجدون أنها كانت الأقل في التاريخ المسجل، وكان هذا آخر أسبوع لي في المنصب".

وأضاف: "آخر مرة حاولت النظر فيها إلى تلك الإحصائية، لم أتمكن من رؤيتها"، في إشارة إلى محاولة اغتياله، والتي أنقذه منها التفاتة رأسه للنظر إلى اللوحة الإلكترونية التي كانت تعرض هذه الإحصائيات.

وتابع ترمب: "أوقفنا الغزو، لكن ما أوقفناه كان فتاتاً بالنسبة لما حدث بعد مغادرتي المنصب، حيث أجهضت الإدارة (الأميركية) الحالية كل ما قمت به بشأن الحد من الهجرة".

وقال: "أصبحنا مكباً للنفايات.. العالم يلقي بغير المرغوبين لدينا، والعالم يظن أننا أغبياء، ولا يصدقون ما يمكنهم أن يحصلوا عليه، لكن هذا لن يحصل مجدداً".

واتهم الرئيس الأميركي السابق دولاً في أميركا اللاتينية بإرسال من وصفهم بـ"المجرمين" إلى الولايات المتحدة، وزعم انخفاض الجريمة في فنزويلا إلى رقم قياسي، ملمحاً إلى أن ذلك يرجع إلى أنهم أرسلوا "القتلة إلى بلدنا".

وتعهد ترمب بالقيام بأكبر عملية ترحيل في تاريخ أميركا للمهاجرين غير الشرعيين، وقال: "أعدكم الليلة بأنني لن أسمح للمجرمين والقتلة بالدخول أو البقاء في الولايات المتحدة.. سأبقي أولادنا وبناتنا آمنين".