Time

مبعوث واشنطن وقائد القيادة الأميركية في إفريقيا يصلان طرابلس لعقد لقاءات مع عسكريين وسياسيين

قالت السفارة الأميركية في ليبيا، الأربعاء، إن المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند وقائد القيادة الأميركية في إفريقيا الجنرال مايكل لانجلي وصلا طرابلس لعقد لقاءات مع قادة عسكريين وسياسيين ليبيين.

وأضافت السفارة على منصة إكس (تويتر سابقاً): "ندعم الشعب الليبي في هذا الوقت العصيب ونؤيد الدعوات للوحدة الوطنية بعد المأساة (التي ضربت ليبيا)".

وتابعت: "هذا الصباح قامت الولايات المتحدة بتسليم إمدادات حيوية إلى بنغازي دعماً لجهود الإغاثة.. سوف نستمر في العمل مع الأطراف الليبية والدولية لتوفير التمويل والإمدادات الحيوية والخبراء لمساعدة من يحتاجون إليها".

وفي وقت لاحق، قالت منصة "حكومتنا" إن قائد القيادة الأميركية في إفريقيا التقى رئيس الحكومة المقالة من البرلمان الليبي عبد الحميد الدبيبة، وتركزت مباحثاتهما على تنظيم آلية الدعم الأميركي للمناطق المنكوبة شرق البلاد.

وأضافت منصة "حكومتنا"، على منصة إكس (تويتر سابقاً)، أن الطرفين تطرقا إلى ملفات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب وتطورات الوضع السياسي والأمني في دول الجوار وتأثيرها على أمن واستقرار ليبيا.

وأودى الإعصار "دانيال"، الذي ضرب شرق ليبيا مؤخراً، بحياة الآلاف وتسبب بفقدان آلاف آخرين، خاصة في مدينة درنة، ودمار واسع النطاق.