تطبيق جوجل يعود للعمل بعد عطل مفاجئ على هواتف أندرويد

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار جوجل يظهر في متجر جوجل تشيلسي في مانهاتن بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة. 17 نوفمبر 2021 - REUTERS
شعار جوجل يظهر في متجر جوجل تشيلسي في مانهاتن بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة. 17 نوفمبر 2021 - REUTERS
القاهرة-الشرق

عاود تطبيق جوجل على هواتف أندرويد العمل بشكل طبيعي، وذلك بعد أن تعرض عدد كبير من مستخدمي أجهزة أندرويد لعطل متكرر، حيث يتوقف التطبيق بشكل مفاجئ عند محاولة البحث. 

وقد ظهرت رسالة "Google keeps stopping" لدى المستخدمين عند تشغيل التطبيق.

وأعلنت شركة جوجل، في بيان، عن وجود "اضطراب في الخدمة"، مؤكدة أنها تعمل على تحديد السبب الجذري للمشكلة، مع توقع إصدار تحديث خلال 12 ساعة.

طبيعة تعطل تطبيق جوجل

وتسبب العطل في توقف التطبيق عند فتحه من خلال أيقونته على الشاشة الرئيسية، حيث يتم تحميله لفترة قصيرة قبل أن يعود بالمستخدم إلى الشاشة الرئيسية مرة أخرى، كما يؤدي استخدام شريط البحث إلى إظهار الاستعلامات السابقة لفترة وجيزة قبل توقف التطبيق بشكل كامل.

وفيما لا يزال شريط البحث في واجهة أجهزة Pixel Launcher يعمل للبحث عن التطبيقات والملفات على الجهاز، إلا أن البحث عبره كان يتوقف سريعاً بعد تحميل النتائج.

وامتدت المشكلة امتدت أيضاً إلى خدمة Google Discover، حيث يتوقف التطبيق عند محاولة الوصول إليها أو عند استخدام الميكروفون في البحث الصوتي.

وقد تأثرت كافة إصدارات تطبيق جوجل على هواتف أندرويد، بما في ذلك النسخة المستقرة رقم 15.35 والنسخة التجريبية رقم 15.36.

في المقابل، لم تتأثر منصات أخرى مثل المساعد الصوتي "جوجل أسيستانت"، وخدمة البحث البصري جوجل لينس، وتطبيقات أخرى مثل جيميناي وCircle to Search، فيما يعمل موقع جوجل عبر متصفحات الويب كحل بديل مؤقت.

يبدو أن محرك بحث جوجل سيكون مصدر إزعاج للشركة الأميركية خلال هذه الفترة، فقد تعرضت جوجل للإدانة من جانب محكمة فيدرالية أميركية، نهاية أغسطس، في دعوى تتهمها باحتكار مجال البحث على الإنترنت.

وخلال تلك الدعوى، اتهمت وزارة العدل جوجل بتعزيز هيمنتها بشكل غير قانوني من خلال دفع مليارات الدولارات سنوياً لشركات أخرى مثل أبل وسامسونج، لضمان أن تجري عمليات البحث على هواتفهم الذكية ومتصفحات الويب تلقائياً بواسطة محركها البحثي.

تصنيفات

قصص قد تهمك