مايكروسوفت تطلق "وكلاء الذكاء الاصطناعي" لمساعدة الموظفين

time reading iconدقائق القراءة - 4
ميزة إنشاء وكلاء أذكياء داخل منصة Microsoft 365 Copilot من مايكروسوفت - Microsoft
ميزة إنشاء وكلاء أذكياء داخل منصة Microsoft 365 Copilot من مايكروسوفت - Microsoft
القاهرة-الشرق

أعلنت مايكروسوفت عن قدرات جديدة ستغير نمط الأعمال بفضل الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تعزيز قدرات مساعدها "كوبايلوت" Copilot داخل أنظمة وملفات شركات قطاع الأعمال من مستخدمي خدماتها Microsoft 365 الذكية.

تشمل هذه التحسينات إطلاق "وكلاء ذكاء اصطناعي" AI Agents يمكن إنشاؤهم عبر منصة Copilot Studio، وهي أداة ستتاح للمعاينة العامة الشهر المقبل.

كما ستقدم الشركة 10 وكلاء مستقلين جدد ضمن منصة Dynamics 365  لدعم فرق المبيعات والخدمات والمالية وسلاسل التوريد.

منصة Copilot

وبحسب تدوينة رسمية، تعتبر مايكروسوفت منصة Copilot هي الواجهة الأساسية للتفاعل مع وكلاء الذكاء الاصطناعي الذين سيتمكنون من تنفيذ العمليات التجارية بشكل مستقل، إذ يمكن لكل شركة إنشاء مجموعة من الوكلاء المستقلين الذين يقومون بكل شيء، بدءاً من تسريع عمليات توليد العملاء المحتملين وحتى أتمتة إدارة سلاسل التوريد.

وأعلنت الشركة في وقت سابق من هذا العام عن عدد من المميزات القوية في Copilot Studio، بما في ذلك القدرة على إنشاء وكلاء مستقلين.

ومن المقرر أن يتم تحويل هذه الإمكانيات إلى معاينة عامة في الشهر المقبل، مما سيمكن المزيد من العملاء من إعادة تصور العمليات التجارية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويتميز هؤلاء الوكلاء بقدرتهم على الاستفادة من بيانات العمل المخزنة في Microsoft 365 Graph، وأنظمة إدارة البيانات الأخرى مثل Dataverse وFabric، ما يمنحهم القدرة على دعم العديد من العمليات مثل إدارة مكاتب تكنولوجيا المعلومات وعمليات التوظيف وحتى العمل كخدمة دعم شخصية للمبيعات والخدمات.

وكلاء مايكروسوفت الأذكياء

قدمت مايكروسوفت 10 وكلاء ذكاء اصطناعي، يمكن لعملائها الاستفادة منهم في التعامل مع بياناتهم وملفاتهم بشكل آني ومباشر، ويبدأ ذلك من كونهم مساعدين في إنجاز مهام معينة، وصولاً إلى وكلاء يمكنهم التعامل ذاتياً وبشكل آلي بالكامل.

ومن بين الوكلاء العشر الجدد، يأتي وكيل تأهيل المبيعات والذي يتيح للبائعين التركيز على الفرص البيعية ذات الأولوية القصوى، بحيث يركز الوكيل على إجراء الأبحاث حول العملاء المحتملين ومساعدة البائعين في تحديد الفرص الرئيسية وإرشادهم إلى التواصل مع العملاء عبر رسائل بريد إلكتروني مخصصة.

كما جاء بين وكلاء مايكروسوفت الأذكياء وكيل الاتصالات مع الموردين، والذي يساعد على تحسين سلاسل التوريد عبر مراقبة أداء الموردين بشكل مستقل، والكشف عن التأخيرات والتعامل معها، ما يتيح لفريق المشتريات التركيز على مهام أكثر استراتيجية.

ولمساعدة فرق خدمة العملاء، قدمت مايكروسوفت أيضاً وكيل  تحسين العلاقات مع العملاء وإدارة المعرفة، وهو مصمم لدعم فرق خدمة العملاء من خلال معالجة استفسارات العملاء بشكل مستقل وإنشاء مقالات قائمة على المعرفة لتوسيع أفضل الممارسات.

التزامات الذكاء الاصطناعي المسؤول

وتضمن مايكروسوفت أن جميع الوكلاء المستقلين يتبعون معايير صارمة للأمان والخصوصية، مع مراعاة التزامات الذكاء الاصطناعي المسؤول.

تتضمن هذه الإجراءات تدابير الحماية من فقدان البيانات، وبروتوكولات المصادقة القوية، ما يوفر بيئة آمنة لاستخدام الوكلاء المستقلين، كما يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات تطبيق مجموعة شاملة من المميزات لإدارة استخدام هؤلاء الوكلاء بشكل آمن.

وأشارت الشركة الأميركية إلى أن أكثر من 60% من الشركات المدرجة ضمن قائمة "فورتشن 500" تعتمد على خدمات Microsoft 365 Copilot لتعزيز نتائج الأعمال وتمكين فرق العمل.

وقد أسهمت هذه التقنية في تحقيق وفورات مالية كبيرة، حيث توقعت شركة Lumen Technologies توفير 50 مليون دولار سنوياً، في حين أشارت شركة Honeywell إلى أن تحسين الإنتاجية يعادل إضافة 187 موظفاً بدوام كامل.

تصنيفات

قصص قد تهمك