QR Code متحرك في إعلان ترويجي لبتكوين بملايين الدولارات

time reading iconدقائق القراءة - 3
علامة تطبيق "كوين بيز" يظهر على شاشة أحد الهواتف الذكية - AFP
علامة تطبيق "كوين بيز" يظهر على شاشة أحد الهواتف الذكية - AFP
القاهرة-الشرق

نشرت شركة "كوين بيز" لتداول العملات المشفرة إعلاناً ترويجياً في فترة الاستراحة خلال فترة انطلاق بطولة كرة القدم الأميركية NFL، يعرض QR Code متحركاً بنفس تصميم شاشة "السكرين سيفر" القديمة في أجهزة ويندوز.

وبحسب ما نشره حساب The Recount الرسمي على تويتر، فإن قيمة حجز مساحة إعلانية بنفس المدة التي استغرقها إعلان "كوين بيز" تصل إلى 7 ملايين من الدولارات.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفكرة الإعلان المبتكرة، والتي نجحت في أسر انتباه الحضور، خصوصاً أن فكرته مقتبسة من المسلسل الكوميدي الشهير The Office.

وبمجرد مسح الكود في الإعلان بواسطة كاميرا الهواتف الذكية، يتم نقل المستخدم إلى شاشة تعرض عليه الحصول على 15 دولاراً في صورة بتكوين، لتشجيعه على إنشاء حساب على متن منصة التداول.

وأوضحت الشركة أن العرض الترويجي مستمر لفترة محدودة حتى الخامس عشر من فبراير الجاري، أي مدته يوم واحد فقط، وبالتالي كان هناك إقبال كبير على مسح كودها الظاهر في الإعلان.

خوادم الشركة لم تتمكن من تحمل حجم هذا الإقبال الضخم، مما اضطر الشركة إلى إظهار رسالة توضيحية للمستخدمين الجدد داخل التطبيق، تخبرهم من خلالها بأن رواج إعلانها فاق توقعاتها مما أدى إلى تعطل خوادمها، وأن مهندسيها يعملون بشكل سريع لحل المشكلة، وستقوم بمراسلة المستخدمين على عناوين بريدهم الإلكتروني فور عودة الأمور إلى طبيعتها من جديد.