تلفزيون عملاق قابل للطي يخفي نفسه في أرض غرفتك

time reading iconدقائق القراءة - 2
تلفزيون C SEED M1 القابل للطي - يوتيوب
تلفزيون C SEED M1 القابل للطي - يوتيوب
القاهرة-محمد عادل

كشفت شركة"سي أس أي أي دي" C SEED عن تلفزيونها العملاق الجديد، بشاشة حجمها 165 بوصة وبتقنية قابلة للطي، مع ميزة فريدة بعض الشيء، وهي إخفاء التلفزيون لنفسه في أرض الغرفة عندما لا تحتاج لمشاهدته.

ويقدم التلفزيون الجديد الذي يحمل اسم C SEED M1، تقنية MicroLED، التي تتيح تقديم جودة عرض أفضل من التلفزيونات التقليدية.

وتعتمد التقنية الجديدة على أن تقوم "بيكسل" بإضاءة نفسها ذاتياً، دون الحاجة لإضاءة خلفية، ما يسمح بتقديم الشاشة لدقة أكبر في عرض الألوان، وخاصة درجات اللون الأسود.

العقبة الوحيدة

وكانت هناك عقبة وحيدة واجهت شركة C SEED لتصميم تلفزيونها المتطور الجديد، وهي صعوبة قابلية الشاشات التي تستخدم تقنية MicroLED للطي، وذلك مقارنة بشاشات OLED المستخدمة في التلفزيونات الأخرى.

وكي تتمكن الشركة من تصميم تلفزيونها مع قابلية الطي، قامت بتصميمه ليكون من وحدة مستطيلة الشكل صغيرة، إذ يمكن طيها بسهولة، ومع فتح التلفزيون، تصطف الوحدات الصغيرة جنباً إلى جنب، لتكون الشاشة العملاقة.

ودرست الشركة كذلك مشكلة أخرى كانت تواجه الشاشات الكبيرة المكونة من وحدات أصغر، وهي وجود مساحات فارغة بين تلك الوحدات، ما يشكل مشكلة في العرض تلاحظها عين المشاهد، لذلك تغلبت الشركة على المشكلة من خلال ضبط الإضاءة الخاصة بحواف الوحدات الصغيرة، لتصنع تكاملاً ضوئياً مع الوحدات المحيطة بها، لتظهر الصورة وكأنها معروضة على شاشة واحدة متماسكة، وتلك هي ميزة Adaptive Gap Calibration.

ويأتي التلفزيون المبتكر الجديد بسعر خرافي يبلغ 400 ألف دولار، ولكي تتمكن من شرائه، سيكون عليك أن تختار الغرفة المناسبة، لتكون أرضيتها مجهزة لاحتواء التلفزيون عن طريق طيه بداخلها.